الفيفا .. الاعتماد على “الفار الصوتي” لأول مرة في كأس العالم للأندية بالمغرب

CHIOUI Mohammed19 يناير 202352 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الخميس 19 يناير 2023 - 10:29 صباحًا
CHIOUI Mohammed
رياضة
الفيفا .. الاعتماد على “الفار الصوتي” لأول مرة في كأس العالم للأندية بالمغرب

الشعب .. متابعة محمد شيوي

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اعتماد “الفار الصوتي” خلال بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الشهر المقبل.

وسيعتمد هذا النظام من طرف الفيفا لأول مرة في التاريخ، وستكون البداية من الملاعب المغربية، ويعتبر من بين الإصلاحات التي يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم تنزيلها من أجل تحديث اللعبة.

ويتيح هذا النظام الجديد، السماح للحكام بإعلان وشرح القرارات التي يتم اتخاذها بعد العودة لتقنية الفيديو ( VAR)، وذلك عبر الميكروفونات الخاصة بالملاعب وعبر النقل التلفزي.

واعتبر مراقبون هذا التغيير ثوري، سيساهم في التخفيف من حدة الجدل التي يثيرها الحكام أثناء اتخاذ قراراتهم بخصوص بعض الحالات التحكيمية المعقدة.

وبخصوص بطولة كأس العالم للأندية التي سيحتضنها المغرب، سيكون على الحكام توضيح قرارات حكم الفيديو المساعد “الفار” للجمهور والمشاهدين.

وجاء هذا النظام، بعد الاتهامات الكثيرة التي يتلقاها بعض الحكام من طرف الجماهير، أثناء عودتهم إلى الفار، حيث تبدو بعض القرارات المتخذة غير مفهومة، وهو ما جاءت التقنية الجديدة لمعالجته.

وأكد مصادر مطلعة، أنه بعد الاختبار التجريبي للنظام الجديد في فبراير المقبل، وفي حال نجاح التقنية الجديدة، سيتم تطبيقها في بطولات أخرى، قبل اتخاذ القرار بشأن تبنيها بشكل نهائي في جميع المسابقات التي ترعاها الفيفا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق