اليوم مع الملاكم الأسطوري ميمون مختار

MOSTAFA CHAAB12 يونيو 2022324 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
اليوم مع الملاكم الأسطوري ميمون مختار

اخبار الشعب /رضوان بن شيكار

يعد ميمون مختار واحد من ابرز الملاكمين المغاربة على مر التاريخ .ولد سنة 1951 بالناظور وبدأ مسيرته سنة 1972.وتمكن خلال مشواره المتميز من حصد العديد من الألقاب وتحقيق انتصارات باهرة على أسماء متميزة في الملاكمة الإفريقية والدولية. ولعل أبرز إنجازات البطل ميمون مختار هي الحصول على بطولة إفريقيا لوزن الوالتير 3 مرات .المرة الأولى كانت بعد إنتصاره على الإيفواري سليم ودرغاو في العاصمة الإيفوارية ابيدجان 04.02.1978.ثم المرة الثانية في الدار البيضاء بعد إسقاطه للنجم الكاميروني صاحب فضية الألعاب الأولمبية 1968 جوزيف بيسالا بالضربة الفنية القاضية يوم23.12.1978. والمرة الثالثة ضد محمد بوكزاف بالدار البيضاء في 16.06.1979.
وقد خاض الملاكم الكبير ميمون مختار مبارزة قوية في 18.03.1978 في مدينة للاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية من أجل الحصول على لقب بطولة العالم ضد البطل البوتوريكي الكبير كارلوس بالومينو carlos palomino وانهزم فيها بالضربة الفنية القاضية في الجولة 9.
يبقى البطل ميمون مختار واحد من أبرز الشخصيات الرياضية التي بصمت على مسار رائد ومتميز جدا في تاريخ الملاكمة والذي مازال صداها راسخا وحاضرا بقوة في الأوساط الرياضية الناظورية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق