بشرى حجيج تشكر الملتقى الدولي لرياضة المرأة العربية على تكريمها بجانب بطلات المغرب

MOSTAFA CHAAB31 يناير 202250 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 31 يناير 2022 - 1:46 مساءً
MOSTAFA CHAAB
رياضة
بشرى حجيج تشكر الملتقى الدولي لرياضة المرأة العربية على تكريمها بجانب بطلات المغرب

الشعب/

وجهت بشرى حجيج رئيس الاتحاد الإفريقي و للكرة الطائرة ، الشكر للجنة العليا للملتقى الدولي الأول لرياضة المرأة العربية و جامعة الدول العربية على تكريمها بجانب بطلات من قبل الملتقى في نسخته الأولى والمقرر إقامتها في جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم مارس 2022.

واعتبرت “بشرى حجيج” رئيس لجنة المرأة بالاتحاد العربي للكرة الطائرة أن تكريم أسماء قيادية و بطلات في المؤتمر هو اعتراف بالمرأة العربية و بجهودها إلى جانب شقيقها الرجل في سبيل تطوير الرياضة العربية.

ومن جهة آخرى أشادت حجيج بالمرأة العربية و بحنكتها
في الإدارة الرياضية ، وشددت على أن وصولها لمراكز القرار العربي و الدولي ، ليس صدفة ، بل ثمرة طموح مشروع في حسن تمثيل صورة المرأة العربية المتسلحة بالعلم والدارسة لواقع و متطلبات الممارسة الرياضية ، والمعتمدة على رصيدها من تجربتها الشخصية كممارسة للرياضة.
كما اعتبرت “حجيج” الملتقى فرصة لتبادل الخبرات العربية ووقفة حقيقية لاستشراف المستقبل بعيون القيادات النسائية الوازنة الحاضرة للخروج بتوصيات تطبق على أرض الواقع و الهدف منها تطوير الرياضة العربية بتكوين جيل جديد قادر على العطاء ، حامل للمشعل ، إذ أن تكريم بطلات أولمبيات سابقات سيكون حافزا للجيل الجديد لبذل المجهود من أجل الوصول لبوديوم التتويج الأولمبي .
واختتمت بشرى حجيج ،اللاعبة السابقة للكرة الطائرة ،حديثها بتوجيه الشكر لكل من ضم اسمها للائحة مكرمات المؤتمر ،كما وجهت الشكر لرئيس الملتقى خالد الهميم و لكل رجل داعم للمناصفة و للمرأة بصفة عامة .

ويعقد ملتقى رياضة المرأة العربية في جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم مارس 2022 في نسخته الأولى ، ويهدف الملتقى إلى إلقاء الضوء على السيدات العربيات اللاتي استطعن تحقيق نجاحات في مجال الرياضة وعرض نماذج مختلفة من التجارب الناجحة للرياضيات العربيات.

كما سيتم خلال الملتقى تكريم القيادات النسائية الرياضية في مختلف الدول العربية وتكريم اللاعبات العربيات الحاصلات على ميداليات أولمبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق