صلاح افضل لاعب عربي في استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أفضل لاعب عربي

اخبار الشعب6 يناير 2020223 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
 صلاح افضل لاعب عربي في استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أفضل لاعب عربي

 

اخبار الشعب /

فاز النجم المصري محمد صلاح كابتن منتخب مصر ولاعب ليفربول الانجليزي بلقب افضل لاعب عربي لعام 2019 في الاستفتاء السنوي الخامس الذي اطلقه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتنسيق مع الاتحاد العربي لكرة القدم الشريك الاستراتيجي بمشاركة 101 من الزميلات والزملاء الاعلاميين الرياضيين العرب من مختلف الدول العربية الشقيقة الذين قاموا بالتصويت واختيار نجوم الموسم الكروي المنصرم الى جانب اختيار افضل منتخب عربي وافضل نادي عربي حققا انجازاً كبيراً خلال عام مضى ..

وسيتم لاحقا اختيار الشخصية الرياضية العربية الاكثر تأثيرا خلال العام من خلال اللجنة التنفيذية في الاتحاد الى جانب عدد من خبراء الكرة في الوطن العربي .

وحقق النجم محمد صلاح نجم المنتخب المصري وليفربول المركز الاول برصيد 510 نقاط ..وحل في المركز الثاني اللاعب رياض محرز نجم المنتخب الجزائري ولاعب فريق مانشيستر سيتي الانجليزي وحصل على 432 نقطة ..وحل في المركز الثالث اللاعب حكيم زياش نجم المنتخب المغربي ولاعب فريق اياكس امستردام الهولندي وحصل على 86 نقطة

وعلى صعيد المنتخبات العربية صاحبة الانجازات خلال العام الماضي فقد حقق المنتخب الجزائري بطل كأس الامم الافريقية لقب افضل منتخب عربي لعام 2019 وجمع 810 نقاط ..واحتل منتخب قطر بطل كأس الامم الاسيوية المركز الثاني..وحل المنتخب البحريني بطل كأس الخليج في المركز الثالث ..

وعلى صعيد الاندية العربية ..حقق فريق الهلال السعودي بطل دوري ابطال أسيا ووصيف كأس زايد للاندية العربية الابطال المركز الاول وجمع 720 نقطة ..وحل في المركز الثاني فريق الترجي الرياضي التونسي بطل دوري ابطال افريقيا وبطل الدوري التونسي .. وحل في المركز الثالث فريق الزمالك المصري بطل كأس الاتحاد الافريقي وبطل كأس مصر ..

وكانت لجنة الاستفتاء التي يرأسها الزميل بدر الدين الادريسي نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية قد قامت خلال الايام الماضية بعملية فرز الترشيحات التي شارك فيها الزميلات والزملاء من مختلف الوطن العربي والتي اعتمدت سلم النقاط للوصول الى الفائزين بجوائز الافضل في الفئات الثلاثة وعلى النحو التالي :

فئة أفضل لاعب : حيث ترشح لهذه الجائزة وبناء على اختيارات الزملاء عشرة نجوم عرب وهم محمد صلاح ” مصر ” فريق ليفربول الانجليزي.. رياض محرز ” الجزائر ” فريق مانشيستر سيتي الانجليزي ..حكيم زياش ” المغرب ” فريق أياكس الهولندي..سالم الدوسري ” السعوديه ” فريق الهلال السعودي..أكرم عفيف ” قطر ” فريق السد القطري..أمجد عطوان ” العراق ” فريق الشرطة العراقي..بغداد بونجاح ” الجزائر ” فريق السد القطري..أنيس البدري ” تونس ” فريق الترجي الرياضي التونسي..عبد الرزاق حمد الله ” المغرب ” فريق النصر السعودي..علي مبخوت ” الامارات ” فريق الجزيرة الاماراتي.. وتم من خلال اللجنة اختيار افضل اول ثلاثة نجوم حيث تم منح كل لاعب جاء في المركز الاول 6 نقاط في حين حصل صاحب المركز الثاني على 4 نقاط والمركز الثالث 2 من النقاط ..

فئة أفضل منتخب عربي : وترشح لها ثلاثة منتخبات عربية يتم اختيار واحد منهم وهي منتخب الجزائر بطل كأس افريقيا ومنتخب قطر بطل كأس اسيا ومنتخب البحرين بطل كأس الخليج وبعد ان تم منح كل منتخب 10 نقاط فاز المنتخب الجزائري بلقب افضل منتخب عربي لعام 2019 وحصل على 810 نقاط وحل منتخب قطر بالمركز الثاني وحل منتخب البحرين بالمركز الثالث .

نقاط.

فئة افضل فريق عربي : وترشح لها خمسة فرق عربية منح كل فريق 10 نقاط وتم اختيار فريق واحد من بين الفرق الخمسة التي تنافست على الجائزة وهو الحاصل على اكبر عدد من النقاط ..حيث فاز فريق الهلال السعودي بالمركز الاول 720 نقطة وفي المركز الثاني الترجي الرياضي التونسي وفي المركز الثالث الزمالك المصري وفي المركز الرابع النجم الساحلي التونسي والعهد اللبناني في المركز الخامس .

بدوره قدم الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد التهنئة للفائزين بجوائز الاستفتاء الخامس الذي ينظمه الاتحاد العربي للعام الخامس على التوالي تقديرا لانجازات الكرة العربية والمكانة العالية التي وصل اليها نجومها ومنتخباتها وانديتها ..واشار الى ان الاستفتاء شارك فيه مجموعة من كبار الاعلاميين في الوطن العربي حتى يكون الاختيار في مكانه الصحيح ..وعبر عن تقديره وشكره للجنة الاستفتاء برئاسة الزميل بدر الدين الادريسي التي بذلت جهودا كبيرة لاعلان نتائج الاستفتاء بصورة دقيقة مؤكدا بان الاتحاد العربي سيقيم احتفالا يليق بالاستفتاء بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد العربي لكرة القدم الذي نقدم له كل الشكر والعرفان لدعمه المتواصل للإتحاد .

هذا وسوف يتم إعلان موعد الإحتفال وتكريم الفائزين خلال الأيام القليلة القادمة ، كما افاد بذلك الزميل عوني فريج الناطق الاعلامي للاتحاد .
[13:54, 06/01/2020] +212 677-291337:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق