كأس العالم للأندية .. هذا ما ستحصل عليه الأندية المشاركة

CHIOUI Mohammed10 يناير 202399 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2023 - 5:40 مساءً
CHIOUI Mohammed
رياضة
كأس العالم للأندية .. هذا ما ستحصل عليه الأندية المشاركة

الشعب .. متابعة محمد شيوي

خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم مبلغ 16,5 مليون دولار، جوائزا مالية لبطولة نهائيات كأس العالم للأندية “الموندياليتو”، المرتقبة في المغرب، في الفترة الممتدة ما بين فاتح و11 فبراير 2023.

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عدم الرفع من قيمة الجوائز المالية لمسابقة مونديال الأندية، إذ أنه سيعتمد على الجوائز المحددة سلفا، ومجموعها 16,5 مليون دولار.

ويحصل البطل الفائز بهذه البطولة على جائزة مالية قيمتها 5 ملايين دولار، بينما يحصل الوصيف على جائزة قيمتها 4 ملايين دولار، أما صاحب المركز الثالث فيحصل على جائزة قيمتها 2,5 مليون دولار، فيما يحصل صاحب المركز الرابع على جائزة قيمتها 2 مليون دولار.

إضافة إلى ذلك، يستفيد الفريق المحتل للمركز الخامس من جائزة مالية قيمتها 1,5 مليون دولار، مقابل جائزة قيمتها 1 مليون دولار للفريق المحتل للمركز السادس، أما صاحب المركز السابع فيحصل على جائزة قيمتها 500 ألف دولار.

إضافة إلى ذلك، من المرتقب أن يحمل الاتحاد الدولي “فيفا” على عاتقه، مصاريف إقامة وتنقلات الفرق الـ7 المشاركة في هذه البطولة.

وتشارك في بطولة كأس العالم للأندية “ 2023″، أندية الوداد الرياضي، بطل إفريقيا، الأهلي المصري، وصيف بطل إفريقيا، مدريد الإسباني، بطل أوروبا، فلامينغو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، سياتل ساوندرز الأمريكي، بطل أمريكا الشمالية، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، الهلال السعودي، بطل آسيا.

يذكر أن بطولة كأس العالم للأندية، ستنطلق بنظام جديد، بداية من سنة 2025، بمشاركة 32 فريقا، وبجوائز مالية أعلى، استنادا لما قالته جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق