نويل لوغريت .. بطل فضيحة جنسية بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم

Anass Elwardi10 يناير 2023172 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
نويل لوغريت .. بطل فضيحة جنسية بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

اليوم الثلاثاء 10 يناير الجاري، وجهت وكيل الأعمال سونيا سويد في صحيفة ليكيب اليومية واذاعة “أر ام سي” اتهامات مباشرة لرئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غريت متهمة اياه بسلوك جنسي غير لائق.

وروت سويد حادثة سابقة مع رئيس الاتحاد الفرنسي في لقاء للترويج لكرة القدم النسائية “أخبرني وجها لوجه، في شقته، بوضوح شديد، أنه إذا كنت أريده أن يساعدني، يجب الخضوع لاختبار مزعج”.

في تحقيق سابق، كشفت مجلة “سو فوت” عن سلوك غير لائق من قبل غريت، ولا سيما الرسائل النصية ذات الطبيعة الجنسية، رغم دحضه لكل ما سيق اليه.

إلا أن كلام سويد يعد أول شهادة مباشرة من امرأة منخرطة بشكل رسمي في عالم كرة القدم المحترفة. واستقبلت وزيرة الرياضة أميلي أوديا كاستيرا، رئيس الاتحاد الفرنسي البالغ من العمر 81 عاما بعد ظهر الثلاثاء، على خلفية التدقيق في أداء اتحاد اللعبة.

وكشفت فرانس إنتر أن “سيدات عديدات” قد “استنكرن لبعثة التدقيق سلوك نويل لو غريت تجاههن”، وهو ما أكده مصدر مطلع على الأمر. وبحسب الإذاعة، فإن مسؤول تنفيذي سابق “أطلع المفتشين على الرسائل النصية ورسائل الواتساب”، وهي “بالتأكيد ليست غير قانونية ، لكنها (…) تثير تساؤلات بالنظر إلى الارتباط الهرمي الذي كان قائما بينهما”. وذكرت سويد “انه يتصل كثيرا. لدي رسائل بريد صوتي وبعض الرسائل النصية”.

بالإشارة إلى تعاملاتها المهنية السابقة، أوضحت وكيلة الاعمال أنها شعرت بأنه “في كل مرة، الشيء الوحيد الذي يثير اهتمامه، بعض اطراف جسدها.

أميلي أوديا كاستيرا، التي تطالب برحيل لو غريت، الذي يشغل منصبه منذ عام 2011، هنأت على تويتر “سونيا سويد على شجاعة شهادتها”. وقالت “مراجعتنا تستحق ذلك. نراكم قريبا جدا “.

وكان لو غريت جزءا من جدل واسع آخر دفع للاعتذار، عن “تصريحات غير لائقة خلقت سوء فهم” تتعلق بأسطورة منتخب الديوك زيدان، مقدما له “اعتذارا شخصيا”.

وصرح لو غريت في اليوم التالي لكلامه بشأن زيدان “ولدت هذه التصريحات غير اللائقة سوء فهم، أود أن أقدم اعتذاري الشخصي عن هذه التصريحات التي لا تعكس إطلاقا أفكاري ولا تقديري للاعب الذي كان عليه والمدرب الذي أصبح”.

ويوم الأحد، ورد ا على سؤال في حديث مع إذاعة راديو مونتي كارلو بشأن ما إذا كان زيدان، الذي اعتبره الكثيرون الخيار الأول لتدريب المنتخب في حال عدم التجديد لديدييه ديشان، قد اتصل به في الأيام الأخيرة، قال لو غريت “زين الدين زيدان، لم أكن حتى لأرد على المكالمة، لأقول له ماذا؟ +مرحبا يا سيد، لا تقلق، إبحث عن ناد آخر، لقد توصلت الى اتفاق مع ديشان؟”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق