اقليم الصويرة : جمعية الزويتنات للتنمية والتضامن بالجماعة الترابية سيدي العروسي شمال الإقليم ترى النور.

اخبار الشعب
جهات و أقاليمغير مصنفمجتمع
اخبار الشعب25 أغسطس 2020546 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 25 أغسطس 2020 - 2:22 صباحًا
اقليم الصويرة : جمعية الزويتنات للتنمية والتضامن بالجماعة الترابية سيدي العروسي شمال الإقليم ترى النور.
WhatsApp Image 2020 08 24 at 14.05.33 2 - اخبار الشعب

/ الحسين المغراوي

شهدت جماعة سيدي العروسي يوم الاربعاء الماضي من الشهر الجاري جمع عام تأسيسي لمولد جمعوي جديد بالمنطقة.
وتحمل هده الجمعية اسم “جمعية الزويتنات للتنمية و التضامن ” علما أن اغلب اعضائها من أبناء المنطقة وقد حضر هدا الجمع العام التأسيسي بعض الغيورين على المنطقة والدين ينتمون لنسيج الجمعوي بالمنطقة.
وتهدف هده الجمعية إلى تنمية المنطقة في شتى المجالات الثقافية والتربوية والرياضية والتعلمية والصحية ورفع الحيف عن الطبقة الفقيرة بالعالم القروي والاعتناء بالشباب و الفتاة القروية والطفولة وفك العزلة عن الدواوير والمداشر والمساهمة في خلق نشاطات مدرة لذخل بالنسبة لطبقة الفقيرة من رجال ونساء وفتيات العالم القروي والاعتناء بالموروث الثقافي والثراثي بالمنطقة والمساهمة تنطيم مهرجانات وقوافل طبية ودعم الأسر المعوزية وتنظيم معارض تهم المنتوجات المحلية وندوات فكرية وتوعوية تهتم بحقوق المرأة والطفل والفتاة.
بعدما ان رحبت اللجنة التنظمية بالحضور مر الجميع للمناقشة القانون الأساسي للجميعة وشرح الأهداف الأساسية التي ثم تأسيس هده الجمعية من أجلها.
وبعدما مناقشة القانون الأساسي مناقشة مستفيضة والتي تجلت في فالمداخلات القيمة التي قام بها الحضور سواء او من أبناء المنطقة الغيورين عليها.
وخلال تلك المناقشة لمسنا ان أعضاء مكتب هده الجميعة الجديدة لهم هدف وغيرة لنفظ الغبار عن شتى مجالات تهم المنطقة وخصوصاً مدخلات عبد المجيد البهجة وجل الاعضاء في هدا الإتجاه وقد ابانوا عن غيرة كبيرة وتكريس كل امكانيتهم لرفع الحيف عن على الطبقة الفقيرة بهده المنطقة.
وبعد ان ثمت مناقشة القانون الأساسي للجمعية والإجابة على المدخلات مر الجميع لانتخاب مكتب الجمعية والذي تكون والذي جاء على الشكل التالي:
الرئيس: عزيز البني
نائبه الأول: عبد الحنين البني
نائبه الثاني: عبد الوهاب البني
الكاتب العام: عبد المجيد البهجة
نائبه: منير حيمود
امين المال: الحاج محمد البني
نائبه: عبد الغاني البني
المستشارين: حسن البني _ ميلود الزيتوني _امحمد البني _ خالد اهريشة
وفي الأخير تم رفع أكف الدراعة للدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره وللجميع من ساهم في إنجاح تأسيس هده الجمعية من بعيد أو قريب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: