الدار البيضاء .. توبين برادلي يزور كل من مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع والسجن المحلي عين السبع 1

CHIOUI Mohammed9 نوفمبر 202276 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2022 - 8:59 صباحًا
CHIOUI Mohammed
غير مصنف
الدار البيضاء .. توبين برادلي يزور كل من مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع والسجن المحلي عين السبع 1

الشعب .. و م ع

اليوم الثلاثاء 8 نونبر الجاري، قام توبين برادلي، نائب مساعد كاتب الدولة في الخارجية الأمريكي المكلف بالمكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،  زيارة لكل من مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع والسجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء.

وتندرج زيارة برادلي للمغرب، الممتدة ما بين 7 و11 نونبر الجاري، في إطار الاتفاق – الإطار الذي يجمع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية الموقع في أبريل 2011، وخاصة الملحق المتعلق بالتعاون بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والمكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون.

وهكذا، استهل برادلي، الذي كان مرفوقا بكريستين روبيرتس مديرة المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون بالمغرب، جولته بزيارة مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع المخصص للأحداث، والتي همت على الخصوص مكتب التشخيص القضائي، والاطلاع على النظام المعلوماتي للمراقبة وعلى عدد من المرافق المخصصة للرياضة والتكوين، ليختتم زيارته بالسجن المحلي عين السبع 1 شملت أساسا الدار المخصصة للنساء بصحبة أطفالهن والفضاء المخصص للزيارات العائلية والمكتبة ثم الإذاعة النموذجية.

وبهذه المناسبة، عبر السيد برادلي في تصريح للصحافة عن ارتياحه لما تقدمه المندوبية في إطار عدد من البرامج التي تروم إصلاح وتهذيب نزلاء المؤسسات السجنية بالمغرب.

وأكد أن يعد نموذجا في المعاملات الفضلى داخل المؤسسات السجنية، مبرزا أن المملكة تعتبر مثالا يحتذى في هذا المجال على المستويات الدولية والإقليمية وكذا البلدان المجاورة.

وأضاف أن زيارته للمغرب هاته تندرج في إطار الوقوف على مدى تطبيق البرامج التي تأخذ بعين الاعتبار الالتزام بالبرامج التي تعنى بالسجناء في إطار التعاون الذي يجمع البلدين.

من جهته، أوضح مولاي إدريس اكلمام مدير مديرية العمل الاجتماعي والثقافي لفائدة السجناء وإعادة إدماجهم بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، في تصريح مماثل، أن زيارة المسؤول الأمريكي للمؤسسات السجنية بالدار البيضاء تأتي من أجل الاطلاع على البرامج والخدمات التي توفرها المندوبية لنزلائها بهدف دعمها وتبادل الخبرات بين البلدين في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، قدم محسن أرفون مدير مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع عرضا حول البرامج والأنشطة التي تقدمها هذه المؤسسة بهدف تهذيب وإصلاح النزلاء سواء تعلق الأمر بمحو الأمية أو التعليم الثانوي أو الجامعي أو التكوين المهني أو الصحي والفني.

وأكد أن هذه المؤسسة تعمل كل ما في وسعها حسب القوانين من أجل تحقيق الغاية المرجوة في إعادة تأهيل النزلاء، إلى جانب الاهتمام بأوضاعهم الصحية والنفسية والتربوية وذلك وفق المقتضيات القانونية والمواثق الدولية ذات الصلة.

تجدر الإشارة إلى أن المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج محمد صالح التامك، كان قد أجرى صباح اليوم بالرباط، مباحثات مع برادلي والتي تمحورت حول برامج التعاون القائمة بين المندوبية العامة والمكتب الدولي.

واستعرض الطرفان مختلف المجالات المندرجة ضمن برامج التعاون القائمة بين المندوبية العامة والمكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون، خاصة في ما يتعلق بالمجال الأمني وتسيير المؤسسات السجنية وإعادة الإدماج وتكوين الموظفين وتشغيل السجناء.

كما أكد الجانبان، بنفس المناسبة، عزمهما على مواصلة التعاون بما يجعل من المندوبية العامة مؤسسة رائدة في تدبير الشأن السجني، ومنصة إقليمية متميزة في مجال تكوين موظفي إدارة السجون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق