27 يونيو، 2022
تارودانت تحتضن دوري وطني في الشطرنج السريع لأول مرة .
غير مصنف

تارودانت تحتضن دوري وطني في الشطرنج السريع لأول مرة .

الشعب : يوسف بوقدير

ينظم النادي الروداني للشطرنج دوريا وطنيا في الشطرنج السريع 15 دقيقة لكل لاعب وفق قوانين الإتحاد الدولي للشطرنج و ذلك يومي السبت و الأحد 21 و 22 ماي 2022 بالمركب الثقافي لمدينة تارودانت .
وسيشارك في هذا الدوري زهاء مائة (100) لاعب و لاعبة من مختلف الأعمار يمثلون أكثر من عشرين (20) مغربية وهي : الدار البيضاء ،المحمدية الرباط ، الجديدة ، سطات ، مراكش ، أكادير ، إنزكان ، الدشيرة ، برشيد ، بن أحمد ، بنسليمان ، بني ملال ، الفقيه بنصالح ، زاوية الشيخ ، تطوان ، شفشاون ، ورزازات ، قلعة مكونة ، السمارة ، طاطا و تارودانت .
وتجدر الإشارة إلى أن ما يقرب من أربعين (40) لاعبا يتوفرون على تصنيف دولي يتقدمهم ثلاثة(03) لاعبين حاصلين على لقب استاذ الإتحاد الدولي Master Fide لهم تجربة طويلة في المنافسات الدولية و سبق لهم المشاركة ضمن المنتخب للشطرنج .
من جهة أخرى فإن باقي اللاعبين المشاركين لأول مرة في منافسة شطرنجية معتمدة فسيحصلون مجانا على الرقم الاستدلالي ID الذي يمنحه الاتحاد الدولي للعبة الممارسين .
وللتذكير فإن الدوري الأول في الشطرنج السريع لمدينة تارودانت معتمد من طرف الإتحاد الدولي للشطرنج و وفرت له اللجنة المنظمة جوائز مالية تحفيزية للاعبين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.