وأخيرا تم فتح المسلك الرابط بين جماعة اولاد زيان و جماعة الدروة.

أخبار الشعب22 ديسمبر 2019238 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 22 ديسمبر 2019 - 4:48 مساءً
أخبار الشعب
غير مصنف
وأخيرا تم فتح المسلك الرابط بين جماعة اولاد زيان و جماعة الدروة.
سعيد العالي

عبر سكان ومنتخبو  الجماعة القروية أولاد زيان ، التابعة لإقليم برشيد ، عن إرتياحهم الكبير  لأشغال إصلاح وتوسعة  المسلك القروي الذي يربط جماعتهم  بجاعة الدروة ، مشيرين إلى أن المسلك المذكور كان يعرف وضعا كارثيا كلما عرفت المنطقة  هطولا للأمطار خلال فصل الشتاء .

في هذا السياق أوضح مستشار جماعي ، ضمن تصريح ل “ الشعب ” أن أشغال إصلاح المسلك الذي يمتد على طول 1،2 كلم  ، أن أكبر مشكل كانت تعاني منه الجماعة  يتمثل في أن هذا المسلك الذي يشكل خطرا كبيرا على مستعمليه كان يصبح وضعه “كارثيا” بعد كل تهاطل للأمطار، ما يجعل المنطقة في عزلة تامة، مؤكدا أنه كان  في حاجة ماسة إلى إصلاح بحيث يسهم في تنمية المنطقة و يلبي جميع حاجيات الموطنين على مستوى التعليم والصحة والشغل بحيث هناك مدارس و المراكز الصحية و مناطق الصناعية.

IMG 20191222 WA0011 - اخبار الشعب

 

وأورد المتحدث ذاته  ” نتوجه بالشكر اللامحدود إلى السيد رئيس المجلس الإقليمي على إهتمامه الكبير بساكنة العالم القروي وتعزيز البنية التحية به وخاصة إصلاح المسالك وإنجاز الطرقات التي تفك العزلة وترفع التهميش عن الساكنة “.

إن كل مشاكل المدن تأتي من المحيط، أي من العالم القروي، بعدما غاب هذا العالم لسنوات طويلة من برامج الدولة والأحزاب معا وتم تركه يرزح تحت وطأة جملة من المشاكل، لم تدم حياته سوى رحمة السماء، لكن مع توالي سنوات الجفاف في العقد الأخير من القرن الماضي، أخذ القرويون يحزمون حقائبهم في اتجاه المدن يتزايد يأسهم بتزايد عددهم.

هو وضع يشدد رئيس المجلس الاقليمي  على أخذه بالجدية اللازمة حيث يضع  ضمن أولوياته الكبيرة تنمية العالم القروي ، وذلك في إطار تحقيق نمو متوازن، يعالج الاختلالات المجالية والإجتماعية،  للنهوض بالعالم القروي بمجموعة من الالتزمات يأتي علي رأسها العمل تعزيز وتقوية الشبكة الطرقية وتحسين الخدمات الإجتماعي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق