افتتاح الدورة السابعة لمهرجان القدس السينمائي الدولي

أخبار الشعب1 ديسمبر 202260 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2022 - 1:22 مساءً
أخبار الشعب
فن وثقافة
افتتاح الدورة السابعة لمهرجان القدس السينمائي الدولي

 

اخبار الشعب/

افتتاح الدورة السابعة لمهرجان القدس السينمائي الدولي

 

اعلن الدكتور عزالدين شلح مؤسس و ورئيس مهرجان القدس السينمائي الدولي عن افتتاح دورته السابعة، والتي تنطلق تحت رعاية السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن بالتعاون مع جمعية رؤية شبابية ودائرة شؤون اللاجئين وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تحت شعار “تراثنا هويتنا”.

وقد بدأ الافتتاح بعرافة الحفل لكل من الاستاذة سالي السكني باللغة العربية، والاستاذة حنين حرارة باللغة الإنجليزية، ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء والسلام الفلسطيني، وفي كلمة مؤسس ورئيس المهرجان الدكتور عزالدين شلح، ذكر أنه في كل دورة نشعر بالمسؤولية أكبر من الدورة السابقة وتزداد الأعباء لان المهرجان يكبر وتكبر معه كل متطلبات النجاح، وأن اليوم هناك عدد من الدول العربية والأجنبية ينطلق منها المهرجان بعرض فيلم افتتاح خاص بهم فيلم اللحظة المنتظرة للمخرجة الفلسطينية ريما محمود، وأننا نتسلح بالرغبة والإرادة لاستمرار المهرجان وسوف تأتي إحدى دوراته لينطلق من أمام أسوار القدس.

وكرم المهرجان في افتتاحيته كل من الفنانة الأردنية جولييت عواد والتي وجهت تحياتها عبر الفيديو لمهرجان القدس والحضور ولكل من يدعم المهرجان وثمنت دور المهرجان والفن في توصيل الرسالة العادلة للقضية الفلسطينية للعالم، وشكرت بدورها إدارة المهرجان لتكريمها وتمنت أن تكون في الدورة القادمة وفلسطين محررة.

كما توجه الفنان المقدسي أحمد أبو سلعوم بالشكر لادارة المهرجان وأرسل تحياته من القدس الى غزة التي تقيم مهرجان سينمائي معتبراً أن هذا المهرجان يزرع الوردة والبسمة في قلب الرمل الساخن، في قلب الشطئان الغزية المحاصرة ظلماً، وأنكم حتماً لمنتصرون وسنلتقي دائما على درب الفن والإبداع، كما وكرم المهرجان المخرجة الألمانية مونيكا ماورير على مجمل أعمالها السينمائية من أجل فلسطين.

وعرض المهرجان برومو خاص بالأفلام المشاركة كما قدم معهد ادوارد سعيد للموسيقى فرع غزة برئاسة الاستاذة منال عواد مقطوعة ” سماعي شت عربان” توزيع موسيقى أ. إيلينا رضوان، عزف أساتذة وطلبة المعهد، وفي نهاية حفل الإفتتاح تم عرض فيلم حمى البحر المتوسط للمخرجة مها الحاج والحائز على جائزة السيناريو في مهرجان كان وجوائز أخرى.

 

 

 

نزهة الادريسي /المملكة المغربية

[email protected]

IMG 20221201 WA0148 - اخبار الشعب

IMG 20221201 WA0149 - اخبار الشعبIMG 20221201 WA0147 - اخبار الشعبIMG 20221201 WA0146 - اخبار الشعبIMG 20221201 WA0145 - اخبار الشعب

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق