افتتاح الدورة السادسة للمنتدى الثقافي للكتاب بخريبكة

اخبار الشعب30 نوفمبر 201968 مشاهدةآخر تحديث : السبت 30 نوفمبر 2019 - 1:15 صباحًا
اخبار الشعب
فن وثقافة
افتتاح الدورة السادسة للمنتدى الثقافي للكتاب بخريبكة

 

اخبار الشعب /

– لجنة الإعلام والتواصل
افتتحت أشغال الدورة السادسة للمنتدى الثقافي للكتاب الذي تنظمه جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية بخريبكة بالخزانة الوسائطية يوم الخميس 28 نونبر2019 ، بحضور المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة ومسؤولي مبادرة Act4Community OCP والكاتب والشاعر الكبير إدريس الملياني وعدد من الفعاليات الجمعوية والثقافية.
ووجه الحسن ياسين المشرف العام على هذه الدورة في كلمته تحية خاصة للفاعلين في المشهد الثقافي والفني بخريبكة وللمدعمين وكذلك للأصدقاء الجمعية الذين لبوا الدعوة لتأطير ندوة حول موضوع ” التربية على القيم ورهانات المستقبل” كما توجه بتحية تقدير للشاعر إدريس الملياني ونوال شريف ولجميع الذين سيشرفون الجمعية بقراءاتهم الشعرية والزجلية في الأمسية الفنية.
وفي كلمة للدكتور نبيل العياشي مدير هذه الدورة والتي تلتها بالنيابة عنه عضوة الجمعية سمية الكندافي، أكدت على أن تنظيم هذه الدورة تحت شعار ” التربية على منظومة القيم ورهانات المستقبل ” يأتي في سياق الاهتمامات الأدبية والعلمية التي تطرح نفسها بقوة ، وان أهمية طرح الموضوع نابعة من الرغبة في اغناء النقاش والمساهمة في البحث عن مناهج تربوية قادرة على تجاوز الأزمة ، لان التربية على القيم هي إحدى آليات الإدماج والتنمية الاجتماعية.
وخلال حفل الافتتاح تم عرض شريط فيديو يوثق للدورة الخامسة للمنتدى الثقافي للكتاب بخريبكة، و تكريم كل من عبد الاله مهداب الإطار بوزارة الشباب والرياضة ، والمنشط التربوي مصطفى بوخيطة، وتم عرض شهادات أدلى بها الأصدقاء والفاعلين الجمعويين في حقهما، وقدمت لهما بالمناسبة هدايا رمزية .
وفي إطار التشجيع على القراءة تم الاحتفاء والتنويه بالتلميذ عمران لوكيلي والتلميذة انتصار مهبي اللذان تألقا بالمسابقة العربية لتحدي القراءة وقدمت لهما شواهد تقديرية وتذكارات من طرف منظمي الدورة السادسة للمنتدى الثقافي للكتاب بخريبكة.
الحفل كان من تقديم منشطة البرامج الثقافية والفاعلة الجمعوية سهام العباسي، وعرف هذا الحفل امسية موسيقية أحيتها فرقة التراث الغنائي عبيدات الرما الزلاقة.

WhatsApp Image 2019 11 29 at 14.36.43 - اخبار الشعب

WhatsApp Image 2019 11 29 at 14.36.38 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2019 11 29 at 14.36.34 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2019 11 29 at 14.36.29 - اخبار الشعبWhatsApp Image 2019 11 29 at 14.36.25 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق