الدار البيضاء.. “المغربية للثقافات التراثية” جمعية جديدة تهتم بالتراث المغربي

MOSTAFA CHAAB11 يناير 2021293 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الدار البيضاء.. “المغربية للثقافات التراثية” جمعية جديدة تهتم بالتراث المغربي

 

اخبار الشعب/

 

الدار البيضاء/11 يناير 2021/ومع/ أعلن،مؤخرا، بالدار البيضاء عن تأسيس جمعية جديدة تهتم بالتراث المغربي تحت اسم “المغربية للثقافات التراثية”.

 

وأوضحت هذه الجمعية الجديدة، في بلاغ لها، أن هذه الخطوة تهدف، بالخصوص، إلى نشر الثقافة التراثية المغربية بين الأجيال الصاعدة والشابة، وإحياء الأنماط الموسيقية الروحية المغربية محليا ووطنيا ودوليا، وتكريس الثقافة التراثية لدى المغاربة.

 

كما تروم الجمعية، التي تضم حسب البلاغ ذاته ثلة من الشخصيات المغربية المهتمة بالشأن الثقافي التراثي المغربي، ترسيخ الاهتمام بكل الأشكال الثقافية والفنية التراثية، والعمل على المحافظة على التراث الموسيقي الوطني وإحيائه، والانفتاح على كل الأشكال الثقافية التراثية داخل الوطن وخارجه.

 

ولتحقيق هذه الأهداف، ستعتمد الجمعية مجموعة وسائل، منها تنظيم تظاهرات وإحياء سهرات ومهرجانات للتعريف بالثقافات التراثية، والانفتاح على كل الجمعيات الثقافية والفنية ذات الاهتمام المشترك، وكذا عقد ندوات ولقاءات وموائد مستديرة في الموضوع، إلى جانب عقد شراكات مع مؤسسات عمومية وخاصة.

 

وضمن وسائلها أيضا، خلق جسر للتواصل مع الجمعيات والمؤسسات الخارجية التي تهتم بكل ما هو تراثي، وتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام بمختلف أشكاله لنشر أنشطة الجمعية.

 

ويضم المكتب المسير لجمعية “المغربية للثقافات التراثية” كلا من رشيد الودغيري – فنان وأستاذ موسيقى (رئيسا)، ومنية صقلي حسني – مديرة تربوية (نائبة للرئيس)، وعزيزة أيت موسى – صحافية (كاتبة عامة)، ولحسن وريغ – صحافي (نائب الكاتب العام)، ومروان بنشقرون – طبيب (أمينا للمال)، وهشام ساهر – مفتش (نائبا لأمين المال)، وعبد الواحد يوسفي – محامي (مستشارا قانونيا)، وسعيد ودغيري حسني – كاتب مسرحي (مستشارا فنيا)، وعماد بنجلون – مدير شركة (مسؤولا عن العلاقات العامة)، فيما تم الإجماع على اختيار السيد محمد بنموسى رئيسا شرفيا لها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق