الدار البيضاء .. جمعية أنوار الغد تنظم “مهرجان الأنوار لمسرح الطفل” بحي عادل

Anass Elwardi11 يونيو 2023751 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الدار البيضاء .. جمعية أنوار الغد تنظم “مهرجان الأنوار لمسرح الطفل” بحي عادل

أخبار الشعب..  بقلم الدكتور: العربي نواس

شهدت دار الشباب حي عادل بمندوبية عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي بالدار البيضاء تنظيم مهرجان الأنوار لمسرح الطفل، المهرجان خاص بجمعية أنوار الغد وهو بمناسبة اختتام الموسم التنشيطي 2022/2023 بشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية.
فقرات المهرجان قسمت إلى شطرين، الشطر الأول عبارة عن مجموعة ورشات تكوينية وبالضبط خمس ورشات أطرها أساتذة محنكين كانت في الإختصاصات التالية:
– ورشة المسرح تأطير الأستاذ خالد النوني فنان محترف خريج المعهد الموسيقي و المسرحي بالدارالبيضاء.
– ورشة الرقص التعبيري تأطير أستاذ الكوريغراف سيدي أحمد الماموني.
– ورشة الماكياج الفني تأطير الفنانة نجاة أم بهاء.
– ورشة ألعاب الخفة تأطير الفنان سعيد سعومي.
– ورشة ألعاب السيرك تأطير الفنان زهير أبو علي.
الشطر الثاني من المهرجان عبارة عن نشاط ترفيهي كبير أقل ما يوصف به جد رائع وهذا إن دل على شئ فإنما يدل على كفاءة أطر الجمعية ومؤهلاتهم الرائعة وحنكتهم في مجال التنشيط التربوي الهادف، تضمنت فقرات النشاط عرضين متميزين الأول مقتبس من قصة الغول والحسناء بعنوان: “ياقوتة والغول” مُرّرت من خلاله عدة رسائل للطفولة أهمها قيمة الوالدين في حياتنا وخصوصا تأثير الأم في مسار أخلاق الطفل لأن الأم هي القدوة والمثل الأعلى المؤثر في سلوكيات أطفالنا وهي سفينة النجاة وبر الأمان.
والعرض الثاني بعنوان الخطيئة والذي لا يقل أهمية عن الأول بالرغم من بساطته تطرق إلى الصراع الأبدي بين الإنسان والشيطان.
بعد ذلك أجريت مسابقة في ألعاب الخفة المؤهلة للأولمبياد، شارك فيها مجموعة من الشباب أبدعوا وأبانوا عن مؤهلات كبيرة في هذا المجال الفني بعد تلقيهم لتداريب مكثفة من تأطير الفنان الكبير المختص في هذا المجال الأستاذ سعيد سعومي ولا ننسى المونولوغ الجميل بقلم الأستاذ عبد الله بوملو والأداء المتميز للموهبة الصاعدة بهاء الدين سعومي الذي ينتظره مستقبلا زاهرا في مجال التنشيط التربوي.
وفي ختام هذا النشاط الجميل والذي عرف حضورا جماهيريا كبيرا من مختلف الفئات وكذلك حضور بعض الفعاليات الجمعوية، تم توزيع جوائز وهدايا وشهادات تقديرية لكل من ساهم في إنجاح أنشطة الجمعية وهذا الحفل البهيج، والجميل هو تكريم زوجات بعض الأطر التربوية أعضاء المكتب المسير اعترافا وعرفانا وتنويها بتضحياتهن ودعمهن لأزواجهن خدمة للطفولة وللصالح العام.
شكرا لأعضاء مكتب الجمعية:
– الأستاذ عبد الله بوملو.
– الأستاذ سعيد سعومي.
– الأستاذ حسين أبو الصفا.
شكرا للأعضاء المتميزين على الدعم المتميز:
ذ. خالد بيزو – ذ. عبد الكبير صابر – ذ. حسن ميري – ذ. نبيل طياش.
وشكر خاص لمدير دار الشباب حي عادل الذي لا يبخل ولا يتردد في تقديم الدعم والمساندة الكبيرين للجمعية الأستاذ سمير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق