المرأة في السينما المغربية.. الواقع والآفاق محور ندوة ملتقى سينما المجتمع

CHIOUI Mohammed18 أكتوبر 2022124 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - 12:39 مساءً
CHIOUI Mohammed
فن وثقافة
المرأة في السينما المغربية.. الواقع والآفاق محور ندوة ملتقى سينما المجتمع

متابعة المصطفى بنان

في إطار انشطتها الرئيسية، تستضيف فعاليات الدورة السادسة لملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي اقليم خريبكة، دورة الممثلة سعاد خويي، من 10 الى 12 نونبر المقبل. تنظيم ندوة فكرية سينمائية حول موضوع “المرأة في السينما المغربية الواقع والآفاق”، وهو شعار الدورة.

ويشارك في هذه الندوة المقامة بالتنسيق مع ثانوية ورديغة، الناقد والمخرج عز الدين كريران مدير المهرجان الدولي للسينما الأفريقية، والكاتبة والشاعرة الغنائية والسيناريست الأستاذة خديجة برعو المديرة الإقليمية للثقافة بخريبكة، ثم الكاتب والباحث عبد الإله مرتبط، بتسيير من الاستاذ يوسف الزيكوري.

وتروم هذه الندوة، التي ستقام بفضاء الثانوية يوم السبت 12 نونبر في العاشرة صباحا، إلى تسليط الضوء على حضور المرأة، في السينما المغربية، وواقعها وأفاق هذا الحضور للعنصر النسوي، في المجال السينمائي، وهو ما يثري النقاش من خلال أطروحات ومداخلات المشاركين والمشاركات.

يشار الى ان الدورة، التي تنظم بدعم من المركز السينمائي والتعاون مع المديرية الجهوية للثقافة لجهة خنيفرة، ستعرف تنظيم مسابقة رسمية للأفلام القصيرة، وورشات، وتوقيع إصدارات وأنشطة موازية متنوعة.

WhatsApp Image 2022 10 18 at 13.19.55 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق