النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان تطلق جائزة النجم المغربي 2022

أخبار الشعب27 ديسمبر 202258 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 - 10:11 مساءً
أخبار الشعب
فن وثقافة
النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان تطلق جائزة النجم المغربي 2022

 

اخبار الشعب /

 

النقيب أيوب ترابي: المسابقة هدفها الحفاظ على التراث الفني

في إطار الدينامية الفنية التي تعرفها الساحة الوطنية، أطلقت النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان ،جائزة النجم 2022، وذلك بدعم وزارة الشباب والثقافة والتواصل –قطاع الثقافة-، حيث سينظم حفل كبير بمدينة يومه الخميس 29 دجنبر2022 إبتداءً من الساعة السادسة والنصف مساء ،سيستهل الحفل بتباري المشاركين لإنتقاء الصوت الذي سيحظى بلقب النجم المغربي .

وقال أيوب ترابي الأمين النقابة المهنية لحماية ودعم الفنان ،أن الهدف من هذه المسابقة هو الحفاظ على التراث الفني والمساهمة في إشعاعه والتعريف به وصيانته، مع الإيمان بثقافة الاعتراف بالرواد والفنانين المغاربة الذين ساهموا في نشر الأغنية المغربية عبر جميع القارات.

وأضاف النقيب أيوب ترابي أن النقابة من خلال اللجنة التي نصبتها سوف تقوم بانتقاء أصوات شبابية ما بين 18 و35 سنة، والتي تتميز بأداء الأغنية المغربية بدون مؤثرات صوتية، حيث سيفوز من يحالفه الحظ بجوائز قيمة مع مواكبة الطاقات الشابة الفائزة بعد ذلك فنيا وإداريا وتقنيا في مسارها الفني.
وسيتم الإعلان عن نتائج الانتقاء الخميس 29 دجنبر في السهرة الفنية التي خصصت لهذا الغرض، والتي ستعرف كذلك تكريم وجوه فنية أعطت الكثير للميدان الفني المغربي، بحضور فعاليات ثقافية وفنية ومسؤولين من مختلف المجالات.
ويحيي فعاليات هذه السهرة الفنية كل من سعيدة شرف، نزهة الشعباوي، سعيد مسكير، حاتم إدار، أميمة بن الزوين ومراد أسمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق