– انطلاق العرض الرسمي ل”عبدلينو” الفيلم الرابع المطول لهشام عيوش

أخبار الشعب12 يناير 202342 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الخميس 12 يناير 2023 - 11:30 مساءً
أخبار الشعب
فن وثقافة
– انطلاق العرض الرسمي ل”عبدلينو” الفيلم الرابع المطول لهشام عيوش

 

اخبار الشعب /

انطلق بدور العرض السينمائية المغربية بالدار البيضاء، الرباط، مراكش، طنجة، الجديدة، وفاس، ابتداءا من يوم الأربعاء 11 يناير 2023، عرض الفيلم الروائي الطويل ”عبدلينو”، للمخرج هشام عيوش، ذلك قبل انطلاق عرضه المبرمج في أوروبا خلال شهر أبريل المقبل.

الفيلم الروائي الذي أخرجه هشام عيوش، وقام ببطولته نخبة من النجوم، كالفنان عبد الرحيم تميمي، سعيد باي، زهور السليماني، علي سليمان،  إيناس مونتير، منال بلحاج، مريم بكوش، عبد السلام بونواشا، هو  من إنتاج شركة بريزيدان برودكشنزPrésident Productions ، وتوزيع شركة ميغاراماMEGARAMA.

 وقد لاقا فيلم  عبدلينو ، الذي تم  عرضه ما قبل الأول  في 15 نوفمبر 2022 ، خلال مهرجان مراكش السينمائي الدولي ، استقبالًا جيدًا من الجمهور والصحفيين والمهنيين السينمائيين.

“عبدلينو”،  الشريط الروائي الطويل الرابع في مسيرة هشام عيوش، هو قصة  يبلغ من العمر ثلاثين عامًا من مدينة  أزمور ، يعمل في بلدية صغيرة حيث تتمثل مهمته الرئيسية في الصاق الطوابع البريدية على الأظرفة ، في كئيبة ورتيبة للغاية.

هذا  الشاب  الذي يعشق البرازيل بهوس لدرجة أن بطلنا المعاصر يقضي معظم وقته في أحلام اليقظة بحياة هادئة يتشاركها مع حبيبته: البرازيلية الجميلة والفاتنة بشكل أخاذ ، بطلة من بطلات المسلسلات التلفزيونية البرازيلية من Telenovela. .

ويعمل السحر  مفعوله ويتحقق حلم البطل  لينتهي المطاف بالمغرمين بالتواصل والتحدث مع بعضهم البعض من خلال شاشة التلفزيون.

وتأخذ الحياة الجديدة للبطل مسارها، إلى أن يصل عمرو طالب، الداعية التلفزيوني  Télévangeliste الأجنبي، ذي الصيت والشهرة في العالم العربي والاسلامي، هذا الداعية الذي لا يتسامح مع ما يصفه بالفجور الأخلاقي …

“عبدلينو” عبارة عن قصة كوميدية ، تقدم لحظات من الضحك والاسترخاء، بطابع ساخر، و يحمل الفيلم رسالة قوية عن أهمية التفكير والتشكيك في العديد من التعاليم اللاإنسانية المروج لها و »المباعة » باسم الدين.

1 8 - اخبار الشعب

1 9 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق