دورة “أحمد سهوم”التاسعة لفن الملحون

أمين شعب27 يونيو 202213 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2022 - 6:55 مساءً
أمين شعب
فن وثقافة
دورة “أحمد سهوم”التاسعة لفن الملحون

يوميات “ساحة اسراك”

الشعب

تحت سماء مضاءة بروائع قصائد الملحون العبق،عاشت ساحة “اسراك” ليلتين من أبهى لياليها خلال شهر يونيو الجاري، يومي و 25. كانت المناسبة،انعقاد الدورة التاسعة لفن الملحون والكَريحة،احتفاء بقطب من أقطاب قصيدة الملحون الأصيل؛ الشاعر والناقد الفذ والموسوعي، “المرحوم احمد سهوم” الذي يعد اليوم مرجعا غنيا لكل الباحثين في تراث الملحون، فعطاؤه تميز بجدة وشمولية في التناول، ولا يزال جمهور المتلقين يذكر برنامجه الإذاعي، “إطلالات على التراث”، حيث أبان عن ذائقته العميقة في تقديم ثراث الملحون لعامة الناس بسلاسة ورونق، و في معرفته الدقيقة لتاريخ الملحون ، شارحا لروائعه شرح العالم المتمكن..

وان انعقاد هذه الدورة باسم “أحمد سهوم” ، ينم عن معرفة قريبة بالرجل و اعترافا بمكانته بين ممارسي فن الملحون في الساحة الفنية الوطنية،وكذلك بمدينة” تارودانت”، المدينة التي تعد واحدة من قلاع الملحون العريق. ويرجع الفضل اليوم “للجمعية الرودانية لهواة الملحون” في الحفاظ على حضور تارودانت الدائم في مهرجانات وملتقيات” فن الملحون” الوطنية سنويا، وكذا في تنظيم مهرجانها المحلي الذي اكمل اليوم الدورة التاسعة. والكل يعرف حجم هذه المهرجانات وقيمتها الفنية والثقافية وطنيا، فضلا عن تكلفة إقامتها وإخراجها محليا في نسخة رائقة جذابة، كالتي امتعت سكان المدينة مؤخرا، في ساحة “اسراك”، الساحة الفنية بامتياز،والتي تؤرخ لمثل هذه التظاهرات التراثية المتميزة..

IMG 20220627 WA0123  - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق