زيارة وفد إسباني رفيع المستوى لمجمع الصناعة التقليدية بمدينة طرفاية.

اخبار الشعب4 يناير 2020291 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
زيارة وفد إسباني رفيع المستوى لمجمع الصناعة التقليدية بمدينة طرفاية.

 

اخبار الشعب / محمد خطوط فهمي / زين العابدين الأحمدي .

في إطار السعي الدائم للتعريف بالموروث الحضاري الصحراوي المغربي قام وفد إسباني رسمي رفيع المستوى بزيارة لمجمع الصناعة التقليدية بإقليم طرفاية وقد كانت هاته الزيارة لهذا الوفد بمتابة طفرة نوعية خاصة للصناع التقليدين الذين يبدلون قصار جهودهم لخدمة هذا المجال الذي يحتاج كل الدعم من الوزارة الوصية.
وقد عرفت هاته الزيارة حضورا وازنا من قبل عدد من الصناع التقليدين زيادة على بعض الفعاليات الجمعوية التي تهتم بالمجال وقد كان في شرف استقبال الوفد الإسباني الأستاذ حسن بوصولة مدير المجمع والأستاذ مبارك صدقي رئيس جمعية مستغلي مجمع الصناعة التقليدية بطرفاية حيت قدما للزوار عدد من الشروحات التي تهدف بالأساس إلى التعريف بمجال الصناعة التقليدية خاصة الصناع الذين غادرونا إلى دار البقاء مخلفين للأجيال الصاعدة موروثا تقافيا وحرفيا مهما .فالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هاته المبادرة الطيبة خدمة لهؤلاء الصناع التقليدين الذين يشكلون النواة الأولى لخدمة المملكة والتعريف بموروتها الحضاري والتاريخي تحت القيادة الشريفة والرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق