عرضت المجموعة الشعبية المغربية “عبيدات الرمى”، برئاسة المقدم رضوان عبيد، مسرحيتها الجديدة تحت عنوان “لفراجة”، وذلك بدعم من مسرح محمد الخامس.

MOSTAFA CHAAB25 أبريل 202247 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 5:22 مساءً
MOSTAFA CHAAB
فن وثقافة
عرضت المجموعة الشعبية المغربية “عبيدات الرمى”، برئاسة المقدم رضوان عبيد، مسرحيتها الجديدة تحت عنوان “لفراجة”، وذلك بدعم من مسرح محمد الخامس.

 

اخبار الشعب /

 

العمل الفني الجديد هو فكرة لمجموعة “عبيدات الرمى”، تم تقديمه يومي الخميس والجمعة 21 و22 أبريل الجاري بكل من المركب الثقافي الدشيرة الجهادية، والمركب الثقافي لمدينة تزنيت، وسط حضور جماهيري كبير تزامنا مع ليالي شهر رمضان الكريم، حيث لقي نجاحا باهرا.

وأفاد رضًوان العبيد رئيس مجموعة “عبيدات الرمى” في تصريح صحفي، أن الفرقة تعهدت منذ نشأتها الحفاظ على الموروث الثقافي الشفهي وإيصاله للجمهور المغربي داخل وخارج أرض الوطن.

وأبرز رضوان خلال ذات التصريح، أن مسرحية “لفراجة”، حاولت التطرق إلى مجموعة من العادات والتقاليد التي كانت تعرف بها منطقة الشاوية ورديغة وعلى الخصوص حفل “السبوع” والختان والتبوريدة وموسم الصيد وكذا رواح لعريس والفكاهة التي كانت تقدمها مجموعة عبيدات الرمى آنذلك إضافة إلى الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

وأضاف العبيد أن العمل الذي اختير له إسم “لفراجة” يحمل كل مقومات العمل الفرجوي الجاد، لما يتضمنه لعدد من الرسائل في قالب هزلي غنائي يصل إلى المتلقي بطريقة سهلة وممتعة في نفس الآن حيث تم التركيز على ديكور وأزياء تؤرخ لمرحلة معينة من الموروث الثقافي المغربي.

حري بالذكر أن مسرحية “الفراجة”، تعتبر أول تجرية مسرحي لمجموعة “عبيدات الرمى”، وهي من تأليف رضًوان العبيد، سينوغرافيا أحمد امين الفاضيلي، فيما عادت الإنارة لمهدي يقين، أما الإخراج فقد تكلف به عبد الرزاق ولد عامر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق