مراكش .. الاستعدادات لانطلاق فعاليات النسخة التاسعة عشر للمهرجان الدولي للفيلم.

CHIOUI Mohammed11 نوفمبر 202271 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 11 نوفمبر 2022 - 10:28 صباحًا
CHIOUI Mohammed
فن وثقافة
مراكش .. الاستعدادات لانطلاق فعاليات النسخة التاسعة عشر للمهرجان الدولي للفيلم.

الشعب .. محمد شيوي

بعد توقف دام لسنتين فرضتها الإجراءات الاحترازية الناتجة عن جائحة كورونا، ستحتضن العاصمة السياحية مراكش، مساء اليوم الجمعة 11 نونبر الجاري، النسخة التاسعة عشر للمهرجان الدولي للفيلم.

وستنطلق الدورة الـ19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش اليوم وتستمر 19 من الشهر الجاري، والتي ستعرف حضور أسماء فنية عالمية وعربية ومغربية، وسط تعزيزات أمنية مكثفة لضمان سلامة الجميع.

ويترأس لجنة تحكيم النسخة الحالية للمهرجان المخرج الإيطالي باولو سورينتينو الحائز على جائزة الأوسكار، وضمن عضويتها يمكن الإشارة إلى المخرجة الدانماركية سوزان بير، والممثل و المنتج الأمريكي الگواتيمالي أوسكار إسحاق، والممثلة البريطانية فانيسا كيربي، والممثلة الألمانية ديان كروجر، والمخرج الأسترالي جاستن كورزيل، والمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، والمخرجة المغربية ليلى المراكشي والممثل الفرنسي طاهر رحيم.

وينتمي أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة إلى عشر دولٍ مختلفة من خمس قارات. وتشير إدارة المهرجان إلى أن هذه اللجنة تعد صورة تعكس خصوصية المهرجان الدولي للفيلم بمراكش كتظاهرة تحتفي بالسينما العالمية. وستعلن لجنة التحكيم عن قرارها خلال حفل اختتام المهرجان المقرر يوم 19 نونبر 2022.

وسيتم خلال هذه الدورة تكريم أربع شخصيات متميزة من عالم الفن السابع تقديرا لمساراتها الفنية والمهنية الرائعة. وسيحظى بالنجمة الذهبية للمهرجان كل من الممثلة الأسكتلندية الشهيرة تيلدا سوينتون، والمخرج الأمريكي الكبير جيمس جراي، ورائدة السينما المغربية المخرجة فريدة بنليزيد، والنجم الهندي المتألق رانفير سينغ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق