ندوة فكرية بملتقى السينما والتاريخ بوادي زم

MOSTAFA CHAAB5 أكتوبر 2021167 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
ندوة فكرية بملتقى السينما والتاريخ بوادي زم

 

 

اخبار الشعب /مصطفى بنان خريبكة جهة بني ملال خنيفرة :

 

 

تشهد النسخة الثالثة من ملتقى السينما التاريخ، الذي تنظمه جمعية بلادي للتنمية والتعاون، من 18 الى 20 نونبر المقبل، تنظيم ندوة فكرية بعنوان “ذكرى عيد الاستقلال والمسيرة الخضراء في الكتابات المغربية”.

وسيشارك في هذه الندوة العلمية، كل من المخرج السينمائي رشيد القاسمي، والدكاترة الحبيب ناصري ونصراوي الشرقي، وعبد الاله مرتبط، إضافة الى الناقد السينمائي الأستاذ حسن مجتهد.

 

وتشكل هذه الندوة الفكرية، مناسبة لهؤلاء الباحثين والأكاديميين، لتسليط الضوء على جانب مهم من الحركة الأدبية والثقافية للعديد من الأسماء، التي تناولت ذكرى عيد المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال المجيد كمواضيع لابداعاتهم المتنوعة، وطرح تلك التجارب للنقاش مع الحضور الكرام.

 

وستتميز هذه الدورة، المرتقب تنظيمها بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، بعرض عدد من الأفلام التاريخية منها فيلم “عطش” لمخرجه سعد شرايبي، و”نداء التحرير” للمخرج عبد الرحمان ملين، و”الحرب المنسية ” لمخرجته أسماء المدير، وغيرها.

 

كما تعرف هذه الدورة التي تقام بدعم من المركز السينمائي المغربي، والتعاون مع بلدية وادي زم، لحظة تكريم لاحد المقاومين الذي يطلق عليه اسم ” دكيكة”، فضلا عن أنشطة موازية من فقرات موسيقية تراثية ومعرضين فوتوغرافي وتشكيلي يوقعه الفنان عمار البوراوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق