أخنوش .. اجتماع للاطلاع على تصور النقابة بخصوص إصلاح وتطوير التعليم ‏العالي، وخاصة مراجعة النظام الأساسي

CHIOUI Mohammed4 أكتوبر 202233 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 10:06 صباحًا
CHIOUI Mohammed
مجتمع
أخنوش .. اجتماع للاطلاع على تصور النقابة بخصوص إصلاح وتطوير التعليم ‏العالي، وخاصة مراجعة النظام الأساسي

الشعب .. متابعة

استقبل أمس الاثنين 3 أكتوبر الجاري، عزيز أخنوش،في الرباط، ممثلي النقابة الوطنية للتعليم العالي. بعدما تأجل مرارا لالتزامات رئيس الحكومة خارج التراب الوطني، وحضر اللقاء كل من عبد اللطيف ميراوي، العالي والبحث العلمي والابتكار، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.‏

وشكل الاجتماع، مناسبة للاطلاع على تصور النقابة بخصوص إصلاح وتطوير التعليم ‏العالي، وخاصة مراجعة النظام الأساسي.‏

وسبق لمحمد جمال الدين الصباني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العالي، أن  صرح لتليكسبريس ، أن “ يستحق أن تتوفر لديه أحسن الجامعات وأجود منظومة تعليم عالي، بالنظر الى تاريخ التعليم الجامعي في المملكة، التي تحتضن أقدم جامعة في العالم، لكن هناك مجموعة من العراقيل حالت دون تحقيق ذلك”.

وأضاف جمال الدين الصباني، أن “الحكومة في عهد حزب “العدالة والتنمية” أجلت إخراج القانون الأساسي للتعليم العالي، الى حيز الوجود، وانها تتحمل عبء هذه السنوات “العجاف” التي أثرت بشكل كبير على منظومة التعليم العالي، والتي لم تساير روح الدستور الجديد لسنة 2011.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق