أزيلال : وقفة إحتجاجية حاشدة لمهنيي النقل المزدوج بالمدينة بني ملال.

اخبار الشعب8 يناير 202094 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 8 يناير 2020 - 1:14 صباحًا
اخبار الشعب
مجتمع
أزيلال : وقفة إحتجاجية حاشدة لمهنيي النقل المزدوج بالمدينة بني ملال.

 

 

الشعب / منير أبراغ

أفادت مصادرنا أن أصحاب النقل المزدوج نظمت وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء 7 يناير 2020 بمدينة تحت لواء الهيئة الوطنية للنقل المزدوج بالمغرب.

وحسب مصادر مطلعة لجريدة أخبار “ الشعب” أن أصحاب النقل المزدوج يطالبون بحقوقهم تنديدا بالاوضاع المزرية التي بات المهنيون يعانون منها في ظل عدم وجود إرادة حقيقية لدى السلطات من اجل تنظيم هذا القطاع.

فالمحتجون يؤكدون أنهم يعانون من مشاكل مع أصحاب الحافلات وسيارات الأجرة ومنعهم من التوقف في اغلب الطرقات. كما يشتكون من قيمة التأمين المفروضة عليهم والتي تبلغ حوالي 15 الف دارهم إضافة إلى خضوعهم للفحص التقني مرتين في السنة.

وحسب تصريحات بعض أرباب النقل المزدوج لجريدة “ الشعب ” انهم بضرورة لفتح حوار جدي مع مهنيي النقل المزدوج واتخاد قرارات جريئة تساهم في تنظيم القطاع ، كمحاربة النقل السري بكل أنواعه.

و تجدر الإشارة إلى أن قطاع النقل بجهة خنيفرة يعيش في الآونة الأخيرة على وقع الإحتجاجات و الإعتصامات المتتالية ،كان آخرها الإعتصام الذي نضمه أرباب سيارات الأجرة الكبيرة بالجهة يوم 6 دجنبر 2019.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق