أكادير .. الابتدائية تدين موثقا بستة سنوات سجنا مع ارجاع المبالغ المالية المختلسة

Anass Elwardi6 أكتوبر 2022202 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
أكادير .. الابتدائية تدين موثقا بستة سنوات سجنا مع ارجاع المبالغ المالية المختلسة

أخبار الشعب .. متابعة

أصدرت المحكمة الابتدائية بأكادير، حكما قضى بسجن موثق معروف وحكمت عليه بست سنوات سجنا نافذا، وإسترجاع المبلغ الإجمالي المودع بحساب الموثق المفتوح لغرض إقتناء عقار لفائدة جماعة بلفاع والبالغ 780 مليون سنتيم.

كما أقرت المحكمة بتعويض قدره 80 مليون سنتيم، بسبب إخلال الموثق المعني بواجبه المهني المنصوص عليه في قانون 32.09 ولاسيما الفصل 47 منه والنصب على أموال عمومية بحكم صلاحيته القانونية بتلقي أموال لدى الجمهور.

وكانت جماعة بلفاع باقليم اشتوكة، قد رفعت دعوى قضائية ضد الموثق، لاسترجاع المبلغ الإجمالي المودع بحسابه لدى صندوق الإيداع والتدبير المفتوح لغرض إقتناء عقار لفائدة الجماعة.

يشار إلى أن قضاة المجلس الجهوي للحسابات، حلوا قبل أسابيع بجماعة بلفاع، لافتحاص عدة ملفات، وذلك بعد الجدل الذي أثاره فريق المعارضة بالمجلس بعد عرضه للرأي العام، عدة ملفات وصفت بالمشبوهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق