أميكرون يظهر في المغرب بحالة محلية

MOSTAFA CHAAB15 ديسمبر 2021197 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
أميكرون يظهر في المغرب بحالة محلية

 

أخبار الشعب/حليمة انفينيف اللوزي:

أعلنت وزارة الصحة والحماية الإجتماعية في بلاغ لها عن ظهور اول حالة مؤكدة بالمتحور الجديد أميكرون بمدينة الدار البيضاء لمواطنة مغربية ببن مسيك،الشيء الذي استدعى ضرورة إجراء إختبار على جميع المخالطين وبحد ذاته هذا المصطلح يبعث الرعب في نفسية المواطن المغربي،لأنه يعيد الذاكرة لاولى مراحل ظهور كورونا وزمن الحجر الصحي،والمثير للغرابة في ظهور أميكرون بالمغرب هو ان الحالة المؤكدة هي لمواطنة ليست بالوافدة على المغرب،مما يضع إحتمال ان المتحور الجديد قد يصنع لنفسه مسقط رأسه من اي بلد شاء ،وأن إغلاق المطارات لايضع البلاد في مأمن منه،وان الإجراءات الإحترازية والتلقيح يبقيان هما الحل المؤقت للحد من إنتشاره بحيث يبقى احد الحلين-التلقيح- يتارجح بين مؤيد ومعارض،إذ هناك من يعتبره هو الحل الذي لا مفر منه للسيطرة على الوضع الوبائي في حين يرى البعض بأن التلقيح هو مرٱة يختبا خلفها شياطين هدفها إبادة البشرية.
وإلى حين إنتصار أحد الاطروحتين حول التلقيح تبقى الإجراءات الإحترازية هي المسلك الٱمن من أجل الحد من إنتشار كورونا واحفاذها الغزات،لكي لا تكرر إنتكاسة شهر غشت والتي قد يكون أميكرون حفيذ كورونا الذي قد ينزل سرعة إنتشاره ما دون الساعة مخلفا ضحايا بارقام مخيفة لا قدر الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق