إطلاق تدبير طلبات الحق في الحصول على المعلومات المقدمة للجماعات الترابية عبر منصة chafafiya.ma

MOSTAFA CHAAB19 يناير 202281 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 19 يناير 2022 - 12:39 مساءً
MOSTAFA CHAAB
مجتمع
إطلاق تدبير طلبات الحق في الحصول على المعلومات المقدمة للجماعات الترابية عبر منصة chafafiya.ma

 

اخبار الشعب /

 

 

الرباط- 18-01-2022: ابتداء من 12 يناير 2022، أصبح بإمكان المواطنات والمواطنين تقديم طلبات الحصول على المعلومات للجماعات الترابية، عبر منصة “شفافية chafafiya.ma”.

 

من خلال انخراطها في هذه المنصة، تعتمد الجماعات الترابية رقمنة مسار تقديم وتتبع طلبات الحصول على المعلومات، تطبيقا لمقتضيات القانون 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات والقانون 19-55 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هناك منصات رقمية أخرى حول الخدمات العمومية التي تقدمها الجماعات الترابية للمواطن والمقاولات، نذكر منها تلك المتعلقة ب:

  • رخص التعمير والرخص التجارية: ma
  • وثائق الحالة المدنية: ma
  • استقبال شكايات وملاحظات واقتراحات المواطن: ma

ويأتي وضع هذه المنصات الرقمية رهن إشارة المواطنات والمواطنين لتقديم وتتبع طلبات الحصول على المعلومات والخدمات العمومية، في إطار دعم الشفافية وتعزيز مبادئ الحكامة الجيدة والديمقراطية التشاركية بالجماعات الترابية.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق