إنزكان .. اعتقال شهود زور بجوار المحكمة الابتدائية

CHIOUI Mohammed17 نوفمبر 202234 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2022 - 12:06 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
إنزكان .. اعتقال شهود زور بجوار المحكمة الابتدائية

الشعب .. متابعة 

امرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بانزكان باعتقال شهود زور بجوار المحكمة، وجرى تقديم واحد من المتهمين على أنظار وكيل الملك بعد اعتقاله.

وجاء في الاحداث المغربية، أن المنظمة المغربية لحماية الطفولة، في شخص رئيسها، وضعت شكاية بشأن التصرفات المشبوهة لزعيم شهادة الزور، وبناء عليها تم الاستماع لإفادات الرئيس، ودونت في محاضر الشرطة، ليبدأ التربص بجالب شهود الزور توقيفه بجوار برفقة مرشحين للإدلاء بالشهادة.

وتشهد ظاهرة “شهود الزور” في المحاكم تزايداً منذ سنوات، مع ارتفاع أعداد الأشخاص البالغين سن الرشد الذين يدلون بشهاداتهم لفائدة آخرين في قضايا ينظر فيها القضاة، لقاء مبالغ مالية أو عائدات عينية أو فقط للمجاملة، و بذلك، يكون تزوير الحقائق.

ويكثر شهود الزور، خصوصاً في القضايا التي تتعلق بالأحوال الشخصية والأسرية، من قبيل ملفات النفقة والهجر والضرر، كذلك نجدهم في قضايا تتعلق بخصومة ما بين جيران أو نزاعات إدارية أو ملكية عقارات وغيرها، إذ يلجأ بعض المتقاضين إلى خدمات هؤلاء، من أجل دعم حجتهم وملفهم وبالتالي الفوز بالقضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق