الدار البيضاء .. تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس غزالة الخاصة يخلدون اليوم الوطني للسلامة الطرقية .

Anass Elwardi17 فبراير 2023203 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الدار البيضاء .. تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس غزالة الخاصة يخلدون اليوم الوطني للسلامة الطرقية .

أخبار الشعب .. محمد شيوي

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية والذي يوافق 18 فبراير من كل سنة، و على غرار عدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية عمالة مقاطعات ابن مسيك، نظمت مجموعة مدارس غزالة بالسالمية 2 / الدار البيضاء، يومه الجمعة 17 فبراير الجاري، تحت إشراف السيدة الرئيسة المؤسسة “غزالة” و الطاقم التربوي للمؤسسة، أنشطة توعوية وتحسيسية لفائدة كل متعلمي ومتعلمات المؤسسة، تمحورت حول قواعد السلامة الطرقية وقانون السير.

وبهذه المناسبة تم تقديم دروس توعوية وتنظيم ورشات تحسيسية لفائدة التلاميذ حول أهمية السلامة الطرقية تروم حمايتهم من أخطار الطريق(ورشة التربية على السلامة الطرقية ،ورشة علامات وإشارات المرور، ورشة المسرح، ورشة الأناشيد، ورشة المعامل التربوية، و ورشة اطار حلبة مصغرة نموذجية …) وتنظيم مسابقات وأنشطة متنوعة موضوعها الرئيسي هو الوقاية من حوادث السير مع توزيع مطويات تشمل نصائح وإرشادات، ولإتمام العروض النظرية وترسيخها في أذهان المتعلمين تم اعتماد مجموعة من الورشات التطبيقية بساحة المؤسسة قدم فيها الأساتذة المشرفون شروحات حول إشارات المرور والعلامات الضوئية وقواعد استعمال الطريق كما نوهوا بدور شرطي المرور في تنظيم السير، وذلك بإشراك المتعلمين في إنجاز هذه الورشات.

وتندرج هذه الأنشطة في إطار برنامج تحسيسي شامل لتكثيف الجهود قصد التعبئة والمساهمة في تكريس الوعي الجماعي بضرورة إحداث تغيير جدري في سلوك مستعملي الطرق واحترام القانون للحد من آفة حوادث السير حفاظا على سلامة المواطنين، إضافة إلى اتخاذ عدة تدابير أمنية بتنسيق مع الإطار التربوي، لضمان سلامة التلاميذ.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق