الدار البيضاء .. مشروع تحويل المياه العادمة والمطرية لحماية منطقة تيط مليل وهل لغلام والنواحي من الفيضانات

CHIOUI Mohammed15 سبتمبر 2022114 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 15 سبتمبر 2022 - 10:25 صباحًا
CHIOUI Mohammed
مجتمع
الدار البيضاء .. مشروع تحويل المياه العادمة والمطرية لحماية منطقة تيط مليل وهل لغلام والنواحي من الفيضانات

أخبار الشعب .. سيدي البرنوصي / سيدي مومن/م.رزا

عرف يوم الأربعاء 14 شتنبر الجاري، قرب قنطرة اوطوهال الجهة الشمالية الشرقية حضور السيد المدير العام لشركة ليدك ، وعمدة الدار البيضاء ، و عامل عمالة مقاطعات و رئيس مقاطعة سيدي و رئيس مقاطعة سيدي مومن ، وعدد من المدعوين ،لأشغال إنجاز مشروع تحويل المياه العادمة و المياه المطرية بمنطقة تيط مليل – سيدي مومن وسيدي البرنوصي.

WhatsApp Image 2022 09 15 at 11.19.58 - اخبار الشعب

و يهدف المشروع المتواجد بمنطقة الامتداد الشرقي لسيدي مومن مكافحة التدفقات المائية القوية والوقاية منها خاصة على مستوى شارع أهل الغلام والطريق السيار الحضري للدار البيضاء الذي يشكل اليوم منفذا مهما للمنطقة الصناعية بسيدي مومن

و تبلغ الطاقة الاستيعابية للتخزين حوالي 160 الف متر مكعب، بصبيب يبلغ 38 متر مكعب في الثانية بالنسبة للسرداب “HA ” و الذي يبلغ حجمه 3,2 أمتار في العلو و 3,3 أمتار في العرض، و ذلك على طول يزيد عن 1200 متر.

WhatsApp Image 2022 09 15 at 11.20.01 1 - اخبار الشعب

ويتمثل دور هذا النظام (نظام التطهير السائل لمياه الأمطار و المياه العادمة للمنطقة الشمالية الشرقية بين تيط مليل و سيدي البرنوصي) في التقاط المياه العادمة بمناطق مدخل سيدي مومن و ربطها بالقناة المجمعة المرتبطة بنظام محاربة تلوث الساحل الشرقي للدار البيضاء . كما هدف المشروع إلى إنجاز قناة مجمعة لمياه الأمطار و كذا مقطع مخرج السرداب الذي سيصل إلى حوض تخزين مياه الأمطار HA.
فهنيئا لساكنة عمالة مقاطعة بهذا المشروع الضخم الذي سيرى النور في القريب العاجل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق