الذكرى 65 لتأسيس الشبيبة العاملة المغربية

MOSTAFA CHAAB24 فبراير 2022116 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الذكرى 65 لتأسيس الشبيبة العاملة المغربية

 

اخبار الشعب /

24 فبراير 1957 – 24 فبراير 2022
ذكرى الوفاء والثبات على هوية ومبادئ الاتحاد المغربي للشغل
لقد شكلت الشبيبة العاملة منذ تأسيسها في 24 فبراير سنة 1957 رافدا قويا من روافد الاتحاد المغربي للشغل وخزانا لا ينضب معينه من الأطر والكفاءات النقابية التي مكنت الاتحاد من مواصلة نضاله بشكل مسترسل ودائم بوفاء وثبات على هويته ومبادئه، كما أن الشبيبة العاملة المغربية كانت مشتلا خصبا لتخريج الكفاءات التي أصبحت اليوم تحتل مراكز مهمة على مستوى مواقع القرار، فكم ترعرع في شبيبة الاتحاد من وزراء ودبلوماسيين وموظفين سامين وسياسيين وفنانين ومثقفين والعديد من النخب الوطنية.
تكتسي هذه الذكرى أهمية خاصة بالنظر لإنجازات وعطاءات الشبيبة العاملة المغربية في مختلف الميادين والمجالات، سواء من خلال تجربة المسرح العمالي الذي شكل مدرسة متميزة تخرجت منها قامات المسرحية الكبيرة، أو من خلال العمل التربوي والمشاركة المتميزة في النهوض بمجال التخييم والإسهام في تكوين وتأطير الشباب المغربي عبر منتديات وندوات للحوار و النقاش مع نخب وطنية وأجنبية من مختلف المشارب الفكرية المتنورة، إضافة إلى الدور الطلائعي في جعل العلاقات الدولية آلية لانفتاح الشباب المغربي على ثقافات مغايرة ومنصات للدفاع عن قضايا الوطن و في مقدمتها قضية الوحدة الترابية، إضافة إلى باقي المجالات الرياضية، البيئية، الحقوقية و الفنية، دعما و مساندة لنضالات الطبقة العاملة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق