الرباط .. الاستئنافية تؤيد الحكم على محمد زيان بثلاث سنوات حبسا

Anass Elwardi22 نوفمبر 2022136 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الرباط .. الاستئنافية تؤيد الحكم على محمد زيان بثلاث سنوات حبسا

أخبار العب .. متابعة

قضت استئنافية الرباط بتأييد الحكم الصادر ضد النقيب السابق محمد زيان ابتدائيا بثلاث سنوات وأمرت باعتقاله فورا. وكانت المحكمة الابتدائية بالرباط قد أدانت زيان بالحبس ثلاث سنوات نافذة، وذلك في جلستها ليوم الأربعاء 23 فبراير 2022، لكنه استأنف الحكم الذي تم تأييده اليوم.

وتوبع المحامي محمد زيان، في حالة سراح، منذ جلسة 9 دجنبر 2021. ووجهت لزيان العديد من التهم منها: إهانة رجال القضاء وموظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامهم بأقوال وتهديدات بقصد المساس بشرفهم وشعورهم والاحترام الواجب لسلطتهم، وإهانة هيئات منظمة، ونشر أقوال للتأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن.

وبث ادعاءات ووقائع كاذبة ضد امرأة بسبب جنسها، وبث ادعاءات ووقائع كاذبة قصد التشهير بالأشخاص عن طريق الأنظمة المعلوماتية. والتحريض على خرق تدابير الطوارئ الصحية.

كما توبع بالمشاركة في الخيانة الزوجية. والمشاركة في إعطاء القدوة السيئة للأطفال نتيجة سوء السلوك والمشاركة في مغادرة شخص للتراب الوطني بطريقة سرية، وتهريب مجرم من البحث ومساعدته على الهرب والتحرش الجنسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق