الرباط..الافتتاح الرسمي للمقر الجديد للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة

MOSTAFA CHAAB10 يونيو 2021162 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الرباط..الافتتاح الرسمي للمقر الجديد للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة

 

اخبار الشعب /

بلاغ صحفي

 

 الخميس 10 يونيو 2021- الرباط، أشرف السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة،اليوم،على مراسم حفل الافتتاح الرسمي للمقر الجديد للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، الكائن بشارع ابن تومرت- رقم 38 – حي الليمون بمدينة الرباط، الذي يحتضن هياكل الأمانة العامة للجنة الوطنية.

وتمبالموازاة مع الافتتاح الرسمي للمقر الجديد،إعطاء الانطلاقة الرسمية للمكتبة الخاصة باللجنة الوطنية، التي ساهمت في إغنائها بدفعة أولية من الكتب والإصدارات المختلفة بعض القطاعات الوزارية، وكذا منظمات اليونسكو والإيسيسكو والألكسو. ومن شأن هذه المكتبة أن تمكن مرتاديها من الاطلاع على النسخ الورقية للمراجع التي تتوفر عليها، بالإضافة إلى إمكانيةاستعمال القاعة المتعددة الوسائط التي يتوفر عليها المقر لتصفح الصيغ الرقمية للمراجع التي تزخر بها المكتبات الافتراضية التي تشرف عليها المنظمات الثلاث الشريكة للجنة الوطنية وباقي المنظمات والمؤسسات الأخرى.

وأكد السيد الوزير، في كلمةبالمناسبة،على أهمية هذه اللجنة ودورها المحوري في ربط جسور التواصل بين المنظمات الثلاث الشريكة ومختلف الهيئات الحكومية والمؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني الوطنية، وجهودها الكبيرة الرامية إلى الارتقاء بمجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال والبيئة والتنمية المستدامة والشباب والرياضة، وجعلها أساسا للارتقاء بالفرد والمجتمعمن خلال نشر الأفكار الهادفة إلى تحقيق التفاهم بين الشعوب والارتقاء بالتعاون الدولي والإقليمي، وكذا تشجيع المشاريع الثقافية وبذل الجهود التربوية في هذا المضمار، فضلا عن توجيه الرأي العام إلى الاهتمام بأهداف وبرامج منظماتاليونسكو والإيسيسكو والألكسووالإسهام الفعال في برامجها.

حضر مراسم هذا الحفل السادة سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالإضافة إلى السيدين ألكسندر شيشليك، المدير بالنيابة لمكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) للدول المغاربية بالرباط، وعبد الفتاح الحجمري، ممثل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، والسيد أمين السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية، والسيد الأمين العام اللجنة الوطنية وأعضائها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق