الرباط .. الجنايات تدين معلم متقاعد وموظف جماعي بالسجن النافذ مع الغرامة

Anass Elwardi22 يناير 202398 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الرباط .. الجنايات تدين معلم متقاعد وموظف جماعي بالسجن النافذ مع الغرامة

أخبار الشعب .. متابعة محمد شيوي

أنهت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية لدى قسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، الأسبوع الجاري، ملف متابعة الرئيس الأسبق لجماعة المساعدة (معلم متقاعد)، رفقة موظف جماعي، بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهما ومعاقبة رئيس الجماعة الأسبق بسنتين حبسا نافذا وغرامة قدرها 5000 درهم، ومؤاخذة الموظف الجماعي بثمانية أشهر حبسا نافذا والموقوف في الباقي، وغرامة 2000 درهم، وأدائهما على وجه التضامن لفائدة المطالبة بالحق المدني (الجماعة) تعويضا مدنيا قدره 400.000 درهم.

كما قضت الهيأة القضائية المذكورة في ملف ثان، يخص الرئيس الأسبق بالجماعة الترابية المساعدة، بمؤاخذة المتهم الذي يشغل منصب عضو بالجماعة المعنية، ويقود فريق المعارضة، عبر معاقبته بسنتين حبسا نافذا في حدود سنة واحدة وموقوفا في الباقي وغرامة قدرها 5000 درهم، والحكم عليه أيضا بأداء تعويض مادي لفائدة المطالبة بالحق المدني (الجماعة) قدره 100.000 درهم مع الصائر.

وكان رئيس الجماعة الأسبق بالجماعة القروية المساعدة، رفقة الموظف الجماعي بالجماعة نفسها، قد توبعا بتهمة اختلاس وتبديد أموال عمومية، بعدما تورطا في ارتكاب العديد من الاختلالات والخروقات التي كانت موضوع تقرير سابق صادر عن المجلس الجهوي للحسابات بجهة الرباط، ناهيك عن الشكاية التي سبق أن وضعها الرئيس السابق بجماعة المساعدة (مدير مؤسسة تعليمية متقاعد)، لدى الجهات المختصة، اتهم من خلالها سلفه برئاسة المجلس الجماعي (معلم متقاعد)، باختلاس أموال عمومية، والتلاعب بالفواتير المتعلقة بسندات الطلب (فواتير الإطعام والاستقبال، العتاد المعلوماتي، الغازوال، الصباغة)، والصفقات العمومية (تهيئة المسالك الطرقية)، واختفاء عدد من التجهيزات (حواسيب، كراسي، خزنات حديدية، مكاتب، التي تعود ملكيتها للجماعة، حواجز وأعمدة حديدية، مكيفات هوائية).

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق