الرباط .. وقفة احتجاجية لعائلات وأسر وأقرباء الشباب المغاربة المرشحين للهجرة المفقودين أمام مقر ملحقة وزارة الخارجية

Anass Elwardi6 أكتوبر 2022256 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الرباط .. وقفة احتجاجية لعائلات وأسر وأقرباء الشباب المغاربة المرشحين للهجرة المفقودين أمام مقر ملحقة وزارة الخارجية

أخبار الشعب .. مصطفى بنان

يوم الثلاثاء 4 أكتوبر الجاري، نظمت عائلات وأسر وأقرباء الشباب المغاربة المرشحين للهجرة المفقودين، وقفة احتجاجية أمام مقر ملحقة وزارة الخارجية بالرباط للمطالبة بالكشف عن مصير أبنائهم.

وحسب مصادرنا المحلية، أن المتظاهرون رفعوا خلال الوقفة الاحتجاجية صور الشباب المفقودين، وصـدحـت حـنـاجـرهـم بشعارات تدعو الجهات الرسمية إلى مساعدتهم
وكشف مصير ابنائهم المفقودين.

وتضيف المصادر، أن اسر وعائلات المهاجرين المفقودين بساحل العيون المعروفة بمجموعة 27 مارس 2022 المشاركين في هاته الوقفة بالرباط استمرار حالة الغموض التي تلف قضية 42 شابا مفقودا منذ أزيد من نصف سنة، وتماطل السلطات المحلية بالعيون في تقديم اي اخبار بخصوص الضحايا المفقودين، فيما ناشدت العائلات الجهات المعنية من أجل إعطاء توضيح لهذا المشكل الذي أثر بشكل سلبي على حياتهم العادية، وزادت من معاناتهم النفسية والاجتماعية، مؤكدة عزمها الكشف عن هوية الجتث بمستودع الاموات بالناظور وكذلك بالجزائر .

وتشير المصادر أيضا ، أن عائلات المفقودين دعت دول الاتحاد الأوربي بالتدخل خاصة إسبانيا وفرنسا الكشف عن مصير أبنائها، والدول المعنية من أجل إظهار الحقيقة، ومحاكمة المعنيين بالامر، ونشر لوائح المهاجرين المعتقلين، وأماكن احتجازهم، وإطلاق سراحهم فورا، وتسليم جتثهم.

ومن جانب آخر، حملت العائلات المكلومة فقدان فلذات أكبادهم القادمين من كافة مناطق المملكة “المسؤولية المباشرة لهذه الوضعية لنظام الاتحاد الأروبي ونظام التأشيرة والسياسات غير العادلة تجاه دول الجنوب ضدا على حرية التنقل التي تنص عليها المواثيق والعهود المتواجدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق