الطماطم .. أسعار في ارتفاع ينذر باستمرار هذه الأسعار لأسابيع في مختلف الأسواق والمحلات

CHIOUI Mohammed18 يناير 202370 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2023 - 10:41 صباحًا
CHIOUI Mohammed
مجتمع
الطماطم .. أسعار في ارتفاع ينذر باستمرار هذه الأسعار لأسابيع في مختلف الأسواق والمحلات

الشعب .. متابعة محمد شيوي

سجلت من جديد أسعار الطماطم في مختلف الأسواق والمحلات ارتفاعا ينذر باستمرار هذه الأسعار لأسابيع، ذلك انه بعدما كان ثمن الكيلوغرام الواحد لا يتجاوز 5 دراهم قبل أسابيع، قفز من جديد ثمنه إلى 9 دراهم، بزيادة 4 دراهم دفعة واحدة، الشيء الذي أثار استياء المواطنين.

ووجد بائعو الخضر أنفسهم في موقف لا يحسد عليه مع زبنائهم، إذ بلغ سعر الكيلوغرام الواحد من الطماطم بالجملة 6 دراهم، ويتراوح سعره خلال البيع بالتقسيط بين 8 و9 دراهم.

وعكس ما كانت تتوقعه الحكومة بشأن انخفاض سعر الطماطم في الأسواق، ارتفعت من جديد شكايات المواطنين بسبب ارتفاع أثمان هذه المادّة الحيوية، التي تشهد إقبالا متزايدا من طرف المستهلكين.

وكان ثمن الطماطم قد شهد نقصا على مستوى الأسواق الخارجية، إذ إن تكاليف الإنتاج المرتفعة لم تعد تساعد على تصدير الطماطم إلى الخارج، وأن من الفلاحين قاموا بالاستغناء عن زراعة الطماطم بسبب الجفاف وغياب الموارد المائية، علما أن التصدير ليس سببا وحيدا في غلاء أسعار الطماطم في السوق الداخلية.

وأثار هذا الارتفاع الجديد في أسعار الطماطم، بعدما كانت لا تتجاوز 5 دراهم، تذمرا في صفوف المواطنين، بينما وجد بائعو الخضر أنفسهم في موقف لا يحسدون عليه مع زبائنهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق