الكسكس الأمازيغي من اهم مميزات وتقاليد المغرب

اخبار الشعب31 ديسمبر 2019594 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الكسكس الأمازيغي من اهم مميزات وتقاليد المغرب

 

اخبار الشعب /مخليص عبد السلام

للمغرب مميزات وتقاليد وعادات عديدة ورثها منذ الأزمنة القديمة وحافظ عليها ومن بينها  الأكلات التقليدية مثل الكسكس الأمازيغي الذي يعود تاريخه إلى الفترة ما بين 238 إلى 149 قبل الميلاد وينقسم إلى نوعين كسكس الخضار (سبع خضار) كسكس بزبيب أو بتفاية) يعتبر الغذاء الرسمي يوم الجمعة.
التريد أو الرفيسة يحضر في مناسبات ازدياد المواليد وخاصة اليوم الثالث والسابع من الولادة يقال انه يقوي الام النفساء ويحضر في الايام الباردة من فصل الشتاء أكلة مميزة جدا ولا تحضره الا النساء الماهراث في الطبخ ويحرصن على ادق التفاصيل يتم تحضيره عندما يجتمع الأهل والأصدقاء في المناسبات العائلية والدينية والولائم اي (الزردة) وكذالك للمرأة حديثة الولادة لمايتضمنه من مكونات صحية مفيدة ومدرة للحليب مثل الحلبة والعدس وخلطة توابل تعرف باسم (رأس الحانوت)أو (المساخن) وتحرص النساء على مظهر القصرية بتزينها لكي تقدم في ابهى حلة باللوز والجوز والتمر وغيرها من الفواكه الجافة وبيض الدجاج أوبيض السمان مسلوقًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق