المجلس الاقليمي لتارودانت يعقد دورة شتنبر العادية في ظروف استثنائية .

CHIOUI Mohammed13 سبتمبر 202224 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 9:20 صباحًا
CHIOUI Mohammed
مجتمع
المجلس الاقليمي لتارودانت يعقد دورة شتنبر العادية في ظروف استثنائية .

الشعب  .. أحمد الحدري

في ظرف استثنائي يعيشه إقليم تارودانت يتسم بالجفاف وشح الموارد المائية، وارتفاع نسبة البطالة والهدر المدرسي وافلاس مئات الفلاحين الصغار والمتوسطين، الى جانب مخاطر الفيضانات التي تفاجئ ساكنة العالم القروي أحيانا إلى غير ذلك من القضايا الكبرى ، فقد خلت مقررات الدورة من أي طرح لهذه الانشغالات الكبرى التي تؤرق جمهورا واسعا من ساكنة الاقليم ودون أن ينعكس ذلك على التوجهات الرئيسية لمجلس إقليم تارودانت ،أو يجد له صدى في ميزانيته المقبلة ؛ عقد مجلس اقليم تارودانت دورة شتنبر العادية يوم الاثنين 12 شتنبر 2022 بقاعة الاجتماعات بعمالة تارودانت ، والتي حضرها الى جانب عامل إقليم تارودانت رؤساء المصالح الخارجية بالإقليم .

وقد تمت خلال هذه الدورة المصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2023 والتي بلغت مداخيلها المقترحة ما مجموعه 37 مليون و747 ألف و372 درهم، فيما بلغت مجموع مقترحات مصاريفها 37 مليون و747 ألف و372 درهم.

من جهة أخرى صادق المجلس على اتفاقية اتفاقية شراكة من اجل تمويل وانجاز مشروع النقل المدرسي بين مجلس جهة سوس ماسة ومجلس إقليم تارودانت. وتروم الاتفاقية تشجيع التمدرس بالعالم القروي وتحسين ظروف التمدرس بالعالم القروي والتي تهم اقتناء 20 حافلة للنقل المدرسي بغلاف مالي قدره سبعة ملايين درهم (000,00 000 7 درهم) .

والى جانب ذلك تمت المصادقة على اتفاقية إطار للتعاون والشراكة حول النهوض بخدمة النقل المدرسي بين مجلس إقليم تارودانت والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وعلى مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم تارودانت ومؤسسة التعاون بين الجماعات ” حوض أرغن ” للإشراف المنتدب .

كما تمت المصادقة أيضا على ملحق تعديلي لاتفاقية احداث مجموعة الجماعة الترابية المحافظة على البيئة لقبول انضمام جماعة المهادي الى المجموعة…

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة من اجل تمويل وانجاز مشاريع التزود بالماء الصالح للشرب بين مجلس جهة سوس ماسة ومجلس إقليم تارودانت. التي رصد لها غلاف مالي قدره 11 مليون درهم، وعلى اتفاقية شراكة لتمويل مشروع بناء ملعب لكرة القدم بين مجلس إقليم تارودانت والجماعة الترابية الخنافيف و الذي رصد له غلاف مالي قدره 748 ألف و186 درهم.

من جهة أخرى تدارس المجلس وضعية قطاع الصحة بالإقليم ومشكل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي بالإقليم والاعداد لبداية الموسم الدراسي 2022-2023 .

IMG 20220913 WA0001 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق