المحروقات .. ارتفاع جديد بزيادة درهم ونصف في اللتر

CHIOUI Mohammed17 أكتوبر 2022141 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 17 أكتوبر 2022 - 1:28 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
المحروقات .. ارتفاع جديد بزيادة درهم ونصف في اللتر

الشعب .. متابعة

اليوم الإثنين 17 أكتوبر الجاري، شهدت محطات البنزين ارتفاع مهول في أسعار المحروقات بالمغرب، حيث استيقظ المغاربة، على زيادة جديدة في أسعار المحروقات بمختلف المحطات بزيادة تقدر بنحو درهم ونصف، ذلك أن سعر هذه المادة فاق في أغلب محطات التوزيع 15.50 درهما، أما بالنسبة للبنزين، فقد ارتفعت أسعاره في مختلف المحطات بالمغرب بدرهم واحد تقريبا، حيث وصل سعره إلى 14.80 درهما.
وقد خلفت هذه الزيادة في أسعار المحروقات، استياء عارما لدى فئة واسعة من المواطنين، مستنكرين الارتفاعات المتكررة التي تشهدها أسعار هذه المادة في كل مرة.

كما دعا المواطنون، الحكومة بضرورة التدخل المستعجل واتخاذ التدابير اللازمة من أجل حماية القدرة الشرائية للمغاربة والحد من موجة هذا الغلاء.

يشار إلى أن، هذا الارتفاع المهول في أسعار المحروقات يرجع بالأساس إلى عدم استقرار السوق الدولية للبترول، خاصة في ظل قرار “أوبيك” التقليص من حجم إنتاجها من البراميل في الأسابيع القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق