المحمدية: ساكنة دور ابن السيمو مستائة من الإقصاء

اخبار الشعب10 يناير 2020440 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
المحمدية: ساكنة دور ابن السيمو مستائة من الإقصاء

 

أخبار الشعب/ إسماعيل المالكي

 

تعيش ساكنة دوار بن السيمو، التابعة لجماعة عين حرودة عمالة المحمدية، حالة من الاستياء وعدم الرضا من الإقصاء الذي طال بعض ساكنة هذا الدوار، والمتمثل في عدم الاستفادة من مشروع إعادة إيواء قاطني دور الصفيح بعين حرودة.
وأكد المتحدث باسم ساكنة دوار ابن السيمو، أنه مند دخول الشركة المكلفة بتهيئة زناتة الجديدة، وبعض السكان مقصيون من عملية الإيواء، إضافة إلى كونها تضغط عليهم من أجل ترك منازلهم، ويضيف المتحدث ذاته أن السلطات المعنية كانت قد أحصتهم، واستفاد أغلب قاطني الدوار، إلا أنهم تفاجئوا بالقوانين الجديدة التي جاءت بها هذه الشركة، وهو إقصاء عدد من الأسر ودمج أخرى في بقعة واحدة، في حين الأزواج الذين تزوجوا في 2011 فما فوق، فمنهم من أدمج مع أسرته في بقعة واحدة،ومنهم من أقصي، الأمر الذي جعل ساكنة هذه البراريك المهمشة تستاء من هذا الوضع والمعاملة الغير اللائقة على حد تعبيرهم.
وأضاف المتحدث قائلا أنه في ظل هذا الوضع الذي أزال النوم من أعينهم، قاموا بالعديد من الوقفات الاحتجاجية أمام مقر الشركة، والتي لم تستجب فيها لمطالبهم، مشيرا المتحدث باسم ساكنة دوار ابن السيمو أن الساكنة قامت بأربع مظاهرات، حيت يخرجون كل يوم أحد من الدوار سيرا على الأقدام إلى مقر الشركة، والتي تبعد عنهم قرابة النصف ساعة.
كما يقول المتحدث ذاته في معرض حديثه أنهم يناشدون السلطات والجهات المعنية لتُنصفهم، وتخرجهم من هذا الوضع المأساوي على حد تعبيره، مؤكدا أن الساكنة لن تتراجع عن الاحتجاج إلا بعد نيل حقهم.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق