الملك يأمر بفتح بقية المساجد المغلقة في المغرب

MOSTAFA CHAAB31 مايو 2021173 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
الملك يأمر بفتح بقية المساجد المغلقة في المغرب

 

اخبار الشعب/

 

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن الملك محمدا السادس، أمير المؤمنين، تفضل وأعطى توجيهاته السامية بأن يبدأ الفتح التدريجي للمساجد المغلقة.

 

وأوضح وزير الأوقاف، في جوابه عن سؤال حول “استمرار إغلاق المساجد”، أن فتح المساجد المغلقة سيتم بكيفية متفق عليها مع السلطات الصحية والإدارية.

وفي غضون ذلك أصدرت وزارة الأوقاف بلاغا ذكرت فيه أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تفضل فأعطى توجيهاته السامية ببدء إعادة فتح المساجد المغلقة، تدريجيا وبتنسيق مع السلطات الصحية والإدارية، مشيرة إلى أنه سيعلن لاحقا عن جدولة هذه العملية.

وأوضحت الوزارة في البلاغ ذاته أنها تؤكد بهذه المناسبة على أن أداء الصلوات وصلاة الجمعة في جميع المساجد سيظل مطابقا للاحترازات الضرورية لتفادي العدوى بالجائحة ولا سيما احترام التباعد وارتداء الكمامات؛ وأنه على المصلين والمصليات المجيء إلى المساجد على وضوء لأن بيوت الوضوء ستظل مغلقة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق