الموضوع : ملتمس بفتح تحقيق وانصاف حول ظروف وملابسات انتحار طبيب بالمركز الاستشفائي الجامعي إبن رشد بالدار البيضاء.*

أخبار الشعب7 سبتمبر 202231 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 12:06 صباحًا
أخبار الشعب
مجتمع
الموضوع : ملتمس بفتح تحقيق وانصاف حول ظروف وملابسات انتحار طبيب بالمركز الاستشفائي الجامعي إبن رشد بالدار البيضاء.*

 

اخبار الشعب/

المحمدية في: 2022.09.06

إلى السيد المحترم والحماية الإجتماعية.

 

الموضوع : ملتمس بفتح تحقيق وانصاف حول ظروف وملابسات انتحار طبيب بالمركز الاستشفائي الجامعي إبن رشد بالدار البيضاء.

 

 

سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتمكين.

 

وبعد ،السيد الوزير المحترم لقد بلغ إلى علمنا وفاة الطبيب الداخلي الدكتور رشید پاسين بالمركز الإستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء حسب تصريحات زملاءه في ذات المستشفى وذلك في ظروف مأساوية تثير كثيرا من الشكوك بخصوص الضغوطات النفسية الكبيرة التي مورست عليه كطبيب داخلي .

 

و على إثر هذا الحادث المأساوي، والذي يجسد للمشاكل الحقيقية التي يعاني منها الأطباء الداخليون والمقيمون في مسارهم المهني بالمراكز الاستشفائية الجامعية إذ كيف لأطباء في طور الدراسة و في طور التخصص ان يعيشوا ضغوطات يومية من طرف مؤطريهم، أن يتسموا بالاتزان وان تكون لهم القدرة على التكفل الطبي والنفسي بمرضاهم بعد تخرجهم.

 

كل ما أقدم عليه الطبيب المنتحر من شأنه أن يهدد سلامة التأطير الطبي ككل، والمشروع المجتمعي المتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية التي يعلق عليها المغاربة آمالا كبيرة.

 

وأمام هذا الحادث فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تلتمس منكم السيد الوزير المحترم فتح تحقيق في الموضوع والوقوف على مدى هاته الظاهرة التي أصبحت تغزوا المستشفيات.

 

إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق