الناظور .. وقفة احتجاجية لجماعة العدل والاحسان ضد التطبيع

CHIOUI Mohammed14 أكتوبر 2022158 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 14 أكتوبر 2022 - 6:44 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
الناظور .. وقفة احتجاجية لجماعة العدل والاحسان ضد التطبيع

الشعب .. متابعة

بعد صلاة الجمعة 14 أكتوبر الجاري، نظمت جماعة العدل والإحسان بالناظور،  وقفة احتجاجية نددت خلالها بتطبيع العلاقات بين وإسرائيل، ورفعت شعارات رافضة لكل أشكال التقارب مع الدولة العبرية.

وجاءت وقفة العدل والإحسان مباشرة بعد خروج المصلين من صلاة الجمعة، عرفت حضور بضعة عشرات، كما تحلق جموع من المصلين لمشاهدة وسماع الشعارات المرفوعة.

وتم خلال الوقفة، التي نظمت امام مسجد عبد الكريم الخطابي، رفع مجموعة من الشعارات، المساندة للقضية الفلسطينية، والمنتقدة للموقف المغربي، على غرار، “فلسطين أمانة، والتطبيع خيانة”، و “من الناظور إلى العيون، للتطبيع رافضون”. كما تم خلال رفع الوقفة الأعلام الفلسطينية.


وألقى نشطاء الجماعة كلمة أثناء الوقفة، نددوا فيها بحرق وتدنيس المصحف الكريم، وناشدوا المسلمين بالتحرك، كما تساءل المحتجون عن دور “الانظمة العربية”، من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية ومقدسات المسلمين، والوقوف ضد تهويد القدس الشريف.

هذا وكانت جماعة العدل والإحسان، قد أصدرت بيانا أثناء عودة العلاقات المغربية الإسرائيلية، تندد فيه بهذه الخطوة التي اعتبرتها خيانة، وطعنة في الظهر للامة.

فيما لم تشهد الوقفة أي تدخل أمني، حيث تركوا حتى أنهوا وقفتهم الاحتجاجية ثم انسحبوا دون وقوع أي اصطدام مع رجال الأمن.

4 4 - اخبار الشعب3 1 - اخبار الشعب2 1 - اخبار الشعب1 11 - اخبار الشعب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق