الناظور .. زواج الفاتحة يضع ستيني رهن المتابعة القضائية

CHIOUI Mohammed4 أكتوبر 202233 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 10:40 صباحًا
CHIOUI Mohammed
مجتمع
الناظور .. زواج الفاتحة يضع ستيني رهن المتابعة القضائية

الشعب .. متابعة 

حسب بعض المصادر الاعلامية، انه ليلة أمس الإثنين 3 أكتوبر الجاري، وبجماعة أركمان التابعة لتراب اقليم الناظور، أوقفت عناصر مركز الدرك الملكي بالقرية رجلا ستينيا تزوج فتاة قاصر تبلغ من العمر 16 سنة، عن طريق الفاتحة ودون احترام المساطر القانونية المنصوص عليها في مدونة الأسرة لاسيما الفصول المتعلقة بالتعدد.

وتضيف المصادر، أن المعتقل ينحدر من جماعة البركانيين، متزوج وهو أب لـستة أولاد، حيث تم اقتياده من منزله رفقة القاصر لإجراء بحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتؤكد المصادر، أن عائلة الفتاة المنحدرة من منطقة أحفير، تحكي بان الستيني تزوج بالفتاة بدون أي عقد زواج موثق لدى محكمة الأسرة، حيث تم الأمر بما وصفته العائلة بالفاتحة واحتراما لأركان الزواج الشرعي.

وتشير المصادر، بأن الزوجة الأولى للمعتقل وضعت شكاية لدى الدرك الملكي بقرية اركمان، لتنتقل عناصر هذا المركز الى منزل “الزوجية” حيث تم المشتكى به، لمتابعته البحث معه في القضية والتأكد من مدى تحايل المعني على القانون وعدم اتباعه للمساطر المنظمة للتعدد وتوثيق عقد النكاح.

وأوردت ذات المصادر، أن المعني بالأمر “استغل” الفقر المذقع لعائلة الفتاة، ولهذه الأخيرة، علاوة على سذاجة الطفلة لينجح في الزواج وتحصيل قبول والد الضحية.

واستدعت عناصر الدرك الملكي عائلة الفتاة، في الوقت الذي لا تزال تستمع للمسن لإتمام المحضر قبل إحالته على النيابة العامة المختصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق