بلاغ تضامني مع السيدة “نجلاء الفيصلي”

MOSTAFA CHAAB6 يناير 202292 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الخميس 6 يناير 2022 - 11:03 مساءً
MOSTAFA CHAAB
مجتمع
 بلاغ تضامني مع السيدة “نجلاء الفيصلي”

 

اخبار الشعب /

تابع المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ملف السيدة “نجلاء الفيصلي” بعد توصله بطلب مؤازرة واستماعه التفصيلي لشكايتها  ضد ممارسات السيد محمد زيان , ونظرا لكون الإحتكام إلى القضاء مبدأ أساسي لسيادة القانون, من خلاله تقوم المجتمعات المعاصرة على منح الحقوق للأفراد، وما لجوء السيد “محمد زيان”  اتجاه “المشتكية به، إلى تشهير والسب إلا ضرب لحق من الحقوق المدنية والسياسية المضمونة لكل المواطنات والمواطنين لا يليق بشخص يمارس مهنة قانونية تحمل ابعادا حقوقية رفيعة أن يتصرف بتلك الطريقة علما أن تصريحاته اتجاه هذه السيدة خرق واضح لاتفاقية التمييز ضد النساء والتي تؤكد على ضرورة: “فرض حماية قانونية لحقوق المرأة على قدم المساواة مع الرجل، وضمان الحماية الفعالة للمرأة عن طريق المحاكم ذات الاختصاص والمؤسسات العامة الأخرى في البلد، من أي عمل تمييزي”
وحيث أن إعلان مبادئ العدل الأساسية المتعلقة بضحايا الإجرام وإساءة استعمال السلطة يوصي بتدابير تتخذ على الصعيدين الدولي والوطني بغية تحسين فرص استعانة ضحايا الجريمة بالعدالة وحصولهم على معاملة منصفة، ورد حقوقهم وتعويضهم ومساعدتهم.
ونظرا لكون مبادئ أساسية بشأن دور المحامين التي اعتمدها مؤتمر الأمم المتحدة الثامن لمنع الجريمة ومعاملة المجرمين تؤكد في مادتها 12 على: “يحافظ المحامون، في جميع الأحوال، على شرف وكرامة مهنتهم باعتبارهم عاملين أساسيين في مجال إقامة العدل.”
فالمكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان:

·       يدين كافة أشكال التنمر التي تتعرض لها النساء المغتصبات والمتحرش بهن لما لذلك من انعكاسات خطيرة على سلامتهن الجسدية والنفسية.
·       يناشد السيد “محمد زيان” بالكف عن كل أشكال التهديد والتنمر ضد السيدة “نجلاء الفيصلي” للجوئها جراء لجوئها للقضاء من أجل تنيها عن المطالبة بحقوقها.
·       يدرس كافة اشكال التضامن والمؤازرة مع السيدة “نجلاء الفيصل”.
·       يلتمس من الهيئات القضائية المعنية بفصل ملف السيدة “نجلاء الفيصل” عن باقي الملفات التي يتابع بها السيد “محمد زيان”, وكذا إعادة تكييف القضية وفق المستجدات الصوتية والمصورة التي لدى السيدة “نجلاء الفيصل”.
القنيطرة في: 06/01/2022
الرئيس الوطني: ادريس السدراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق