تارودانت .. طلبة كلية الشريعة بالإقليم يطالبون من عامل الإقليم التدخل للسماح لهم بمتابعة دراستهم الجامعية بكلية الشريعة والقانون بالمدينة تارودانت .

CHIOUI Mohammed19 سبتمبر 202258 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 19 سبتمبر 2022 - 10:34 صباحًا
CHIOUI Mohammed
مجتمع
تارودانت .. طلبة كلية الشريعة بالإقليم يطالبون من عامل الإقليم التدخل للسماح لهم بمتابعة دراستهم الجامعية بكلية الشريعة والقانون بالمدينة تارودانت .

الشعب : أحمد الحدري

وجه العشرات من الطلبة الراغبين بمتابعة دراستهم الجامعية بكلية الشريعة والقانون بتارودانت عدة عرائض لكل من عامل الإقليم ولرئيس جامعة ابن زهر بأكادير وعميد كلية الشريعة والقانون بأيت ملول ، ورئيس مجلس اقليم تارودانت،ورئيس مجلس جماعة تارودانت ،يطالبون من خلالها السماح لهم بالتسجيل لمتابعة دراستهم الجامعية بكلية الشريعة والقانون بتارودانت عوض توجيههم لكلية الشريعة بمدينة أيت ملول التي تبعد عن تارودانت بحوالي ثمانون (80) كلم ،ناهيك عن كون المئات من الطلبة ينحدرون من مناطق قروية وجبلية بإقليم تارودانت تبعد عن هذه الكلية بأزيد من مائة (100) كلم،مع ما يكلفه ذلك من أعباء مادية على أسرهم الفقيرة .

وجاء في عريضة الطلبة الموجهة لعامل الإقليم ،ولباقي المسؤولين ؛ اعتزام الطلبة تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة تارودانت يومي الاثنين والثلاثاء :20/19 شتنبر 2022 ،احتجاجا على مايعتبرونه بمثابة حائل وحاجز دون اتمام العديد من الطلبة دراستهم الجامعية سواء منهم فوج بكالوريا هذه السنة أو السنة الماضية .

وتجدر الإشارة إلى أن الوزيرة السابقة للتعليم العالي “جميلة المصلي ” سبق لها ان وضعت حجر الأساس لكلية الشريعة والقانون بتارودانت دجنبر 2016 بحضور عامل الإقليم الحالي السيد الحسين أمزال،وهو ما أشاع حينها موجة من الفرح وسط ساكنة الاقليم وتلقاه كل الفاعلين الذين طالبوا لسنوات باحداث هذه النواة الجامعية بتارودانت بارتياح كبير .غير أن ابقاءها مغلقة في وجه طلبة الإقليم يطرح أكثر من سؤال على كل المسؤولين بمافيهم برلمانيي إقليم تارودانت الذين لم يحركوا ساكنا حتى الآن وكأن أمر طلبة الإقليم لايعنيهم في شيء؟؟؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق