تارودانت .. وقفة حاشدة ومشاركة وازنة بدوار تامرووت جماعة سبت تافرواتن بالإقليم .

Anass Elwardi12 سبتمبر 2022170 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث :
تارودانت .. وقفة حاشدة ومشاركة وازنة بدوار تامرووت جماعة سبت تافرواتن بالإقليم .

اخبار الشعب/عبد اللطيف بن شيخ

نظمت هيئات المجتمع المدني بقيادة تملوكت اقليم تارودانت وقفة احتجاجية للتنديد بالاضرار الناجمة عن استغلال منجم بدوار تمرووت جماعة سبت تافراوتن، وذلك يوم الاحد 11 شتنبر 2022، حيث عرفت الوقفة الاحتجاجية حضور حوالي 200 شخص من ساكنة دوار تامرووت ومشاركة هيئات المجتمع المدني بجماعة سبت تافراوتن وفعاليات وازنة من بينها نادية الطالبي رئيسة اتحاد جمعيات تفراوتن والسيد سعيد الماسي رئيس الجماعة الترابية احمر الكلالشة.

وخلال الوقفة ندد المحتجون بالاضرار التي لحقت المنازل المجاورة للمنجم بدوار تمرووت حيث اعتبروا ما تقوم به الشركة المستغلة للمنجم من تفجيرات (لاجل الحفر والتنقيب) هي السبب وراء تصدعات الابنية المجاورة ،وكذلك نبهوا للاضرار التي مست المسالك الطرقية بالجماعات الترابية التابعة لقيادة تافراوتن وكذا التأثير على الفرشة المائية.
وتركت مشاركة فعاليات معروفة، انطباعا مطمئنا لدى اوساط الساكنة، حيث تمت الاشادة بالكلمة التضامنية التي القاها السيد سعيد الماسي رئيس جماعة احمر الكلالشة بعد اعلانه موقفه المتضامن مع الساكنة والمنسجم مع الوعود التي قطعها اثناء فترات سابقة رغم الضغوطات التي تلقاها لأجل التخلي عن حضور الوقفة (جانب من تصريحه)،حيث قال في كلمته ” انه مستعد للتعاون ماديا ومعنويا مع مثل هذه المبادرات التي يسمع فيها صوت الساكنة…” واعتبر أن الذي يزور الساكنة وقت الانتخابات عليه ان يتواجد معها في المحن.

كما عرفت التظاهرة تضامن وتأزر الساكنة مع المشاركين وتمثل ذلك في حسن الضيافة وتأمين التغذية وكل الحاجيات والظروف للمطالبة بجلسة حوار مع الشركة المستغلة لايجاد الحلول المناسبة ورفع الضرر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اخبار عاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق