تارودانت .. 4 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية لخليفة قائد متورط في جريمة الرشوة

CHIOUI Mohammed4 نوفمبر 202268 عدد المشاهدات مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 4 نوفمبر 2022 - 12:14 مساءً
CHIOUI Mohammed
مجتمع
تارودانت .. 4 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية لخليفة قائد متورط في جريمة الرشوة
الشعب .. متابعة

أدانت اليوم الخميس ثالث نونبر الجاري، الابتدائية بتارودانت، خليفة قائد كان يعمل بقيادة أولاد محلة بـ 4 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 الاف درهم.

وسبق لوزارة الداخلية أن أوقفت المسؤول المذكور، وذلك على خلفية وجود بحث قضائي، أشرفت علبه النيابة العامة المختصة بتارودانت، يتعلق بالإشتباه في تورطه بإحدى جرائم الفساد.

و تعود تفاصيل الواقعة، إلى وقت قيام مواطن، بالاتصال بالرقم الأخضر الخاص بالتبليغ عن الرشوة، ليبلغ عن الخليفة المحسوب على عمالة تارودانت، والذي قال أنه عرضه للابتزاز وطالبه بأن يعطيه مبلغ مالي مقابل التغاضي عن أشغال بناء منزله، ضاربا معه موعدا من أجل تسلم المبلغ المتفق عليه.

وبعد أن تم إتمام الإجراءات الإدارية المعمول بها في هذا الصدد، أعطت النيابة العامة الضوء الأخضر لعناصر المركز القضائي بتارودانت بالتنسيق مع المشتكي ليتم ضبط الخليفة متلبسا بتسلم مبلغ مالي على سبيل الرشوة.

 

ولا زالت الرشوة تحصد العديد من الرؤوس الذين يسقطون في كمائنها ويتم التبليغ عنهم لدى النيابة العامة، وعبر رقم الإتصال المفتوح لهذا الغرض، للتواصل مع النيابة المختصة.

وقبل أأسبوع تقريبا، عين الملك محمد السادس، الأعضاء الأربعة للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، الذين يخول القانون المنظم لها لجلالته حق تعيينهم.

وأكد بلاغ للديوان الملكي، اليوم الاثنين، أن هذه التعيينات الملكية تهدف إلى استكمال تركيبة هذه المؤسسة الوطنية، وتمكينها من النهوض بالمهام التي يخولها لها الدستور.

وتتعلق مهام المؤسسة، بمجالات تنفيذ سياسات محاربة الفساد، والمساهمة في تخليق الحياة العامة، وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة وثقافة المرفق العام وقيم المواطنة المسؤولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق