تحت عنوان “محاولة فاشلة لإغتيال مرزوق الغانم” هكذا روج له رواد مواقع التواصل الإجتماعي .

اخبار الشعب18 ديسمبر 2019210 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 18 ديسمبر 2019 - 9:21 صباحًا
اخبار الشعب
دوليةمجتمع
تحت عنوان “محاولة فاشلة لإغتيال مرزوق الغانم” هكذا روج له رواد مواقع التواصل الإجتماعي .

 

اخبار الشعب /

جاء ذلك بعد انتشار فيديو زعم فيه ناشروه بأنه لحظة محاولة إغتيال مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي .
وبعد انتشار الفيديو بدقائق قام نشطاء بنشر رسالة زعموا بأنها لأمير الكويت يدين فيها محاولة إغتيال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم .
إلا أن غزة الآن قام بالبحث عن مصادر المعلومات التي تحدثت عن الخبر وتبين فيما بعد أن الفيديو المنسوب لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عاري عن الصحة وأن الشخص الذي يظهر بالفيديو ليس مرزوق الغانم , وأن ما ظهر بالفيديو هو تدريبات لحماية الشخصيات وسط حضور كبير من الناس .
وبحسب ما تابعنا على وسائل الإعلام الكويتية ظهر أيضاً أن الجهات العسكرية الكويتية هي حرس الأمراء حيث حضر عدد كبير من الكويتيين ليرقبوا المشهد التمثيلي وقدرة رجال الأمن على إنقاذ الشخصيات التي يتم استهدافها .
إضافة إلى أن جميع الحضور استمروا وهم يلتقطون الصور ويبتهجون بعد مشاهدة العرض العسكري .
إذاً , للتوضيح إن ما ظهر من محاولة إغتيال في فيديو نُسب إلى مرزوق الغانم عارية عن الصحة تماماً .
وقد علق مرزوق الغانم على ما حدث أنه تعرض لإعتداء ولكن ليس كما نُشر في الفيديو .
وهذه تعليقات رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم :
ان حقيقة ما حدث في مقبرة الصليبخات يمكن اختصاره بانني وبعد انتهائي من واجب تقديم العزاء بوفيات عدد من الأسر الكويتية الكريمة، توجهت الي المخرج، وإذا بي اصادف الأخ الكريم عدنان الورع و بجانبه شخصان فقمت بالسلام على الأخ عدنان وعلى الشخص الثاني، وعندما هممت بمصافحة الشخص الثالث، رفض السلام متفوها بكلمة غير لائقة،، فما كان مني إلا أن قلت له ( عيب عليك احنا في مقبرة ) واعطيته ظهري مغادرا، وإذا به يحاول الاعتداء على باليد فما كان من اخي فهد الذي كان برفقتي الا ان تصدى له و منعه من الاعتداء علي ، اما ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي من فيديوهات فانها قديمة ولا تتعلق بما حصل اليوم وانني إذ ابدي استغرابي وانزعاجي مما حدث ، فأنني أؤكد ان هذا الحادث، حادث عرضي لا يمت بصلة باخلاقنا ككويتيين ومسلمين، فأنا اذهب بشكل شبه يومي الي المقبرة، اعزي الناس والتمس الأجر، ولم نصادف مثل تلك الحوادث الشاذة، فالمقبرة مكان بطبيعته يفرض الوقار والخشوع والهدوء .
النتيجة الكاملة مع أن الغانم تعرض لإعتداء إلا أن الفيديو الذي تم نشره لا صلة له بذلك وما يشاهد هو عرض لحماية الشخصيات من قبل هيئة الحرس الأميري ضمن فعاليات معرض الخليج للدفاع والطيران الذي يقام بأرض المعارك بالكويت .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق