تعرف على الدكتور عبد الله الشرقاوي رئيس المجلس العلمي المحلي عين السبع الحي المحمدي. 

MOSTAFA CHAAB
مجتمع
MOSTAFA CHAAB31 ديسمبر 20201251 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 31 ديسمبر 2020 - 1:05 صباحًا
تعرف على الدكتور عبد الله الشرقاوي رئيس المجلس العلمي المحلي عين السبع الحي المحمدي. 
IMG 20201230 WA0289 - اخبار الشعب

اخبار الشعب/ حسن كرام

حضي الشيخ عبد الله الشرقاوي بالثقة المولوية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره كرئيس للمجلس العلمي المحلي عين السبع الحي المحمدي بتاريخ 16 ديسمبر 2020.

ولد الشيخ عبد الله الشرقاوي سنة 1967 بزاوية السي الشرقي، فرع زاوية سيدي بوعبيد الشرقي بأبي الجعد، بمزكيطة إقليم زاكورة.

نشأ وتربى في كنف عامر بالعلم والقرآن وذكر الرحمان، حيث كان جده الشيخ عبد الرحمان الشرقاوي منسق زواية الجنوب بالزاوية العامرة بأبي الجعد.

فقد ورث هذا الحب للعلم والعلماء من جده وابيه، فبدأ رحلته من مسجد الزاوية بحفظ القرآن الكريم في سن مبكر، ثم انتقل إلى ورزازات، وبعدها إلى المعهد الناصري للتعليم العتيق بتمكروت سنة 1977، وبعد استكمال مرحلة التعليم العتيق، شد الرحال إلى معهد ابن يوسف للعلوم الشرعية بمراكش سنة 1980.

وفي سنة 1991 تحصل على الاجازة في في الدراسات الإسلامية من جامعة شعيب الدكالي بالجديدة،

وفي سنة 1992 حصل على شهادة الدراسات المعمقة من كلية الآداب و العلوم الانسانية بنمسيك في موضوع ( اللازم الإشاري عند الأصليين).

وفي سنة 1996 حصل الشيخ عبد الله الشرقاوي على دبلوم الدراسات العليا في الفقه والأصول من كلية الآداب و العلوم الانسانية بنمسيك بالدار البيضاء في موضوع ( الواقع وأثره في في توجيه الفقه الإسلامي).

و توج الشيخ مساره الأكاديمي بحصوله على شهادة الدكتوراه في العقود المالية في موضوع (أثر الواقع في في تطور العقود المالية) بميزة مشرف جدا، وذلك برحاب جامعة الحسن الثاني، كلية الآداب و العلوم الانسانية بالمحمدية، سنة 2007.

الشيخ عبد الله الشرقاوي الإمام والخطيب والواعظ والناصح للعامة الناس وخاصتهم، راكم تجربة مهمة في الميدان من خلال عضويته في المجلس العلمي المحلي، واعتلائه منابر الجمعة، و تربعه على كراسي الوعظ والإرشاد بعدد من بيوت الله. وهو صاحب كتاب أثر الواقع في تطور العقود المالية المكتبة العصرية لبنان 2007.

وله العديد من المساهمات العلمية والمقالات بعدد من المجلات والجرائد.

وقد ارتبط اسمه بمنصب مندوب إقليمي للشؤون الإسلامية، كما أن للرجل خبرات و مساهمات علمية متعددة في مجال التربية والتكوين من أبرزها المشاركة باللجنة العلمية المشرفة على ورش رسائل الدكتوراه في المالية والاقتصاد الإسلامي بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بأكادير، كما تقلد منصب استاذ التعليم العالي بالمدرسة القرآنية لمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء منذ سنة 2000 إلى سنة 2012.

وأستاذ عرضي بكلية العلوم القانونية السويسي بالرباط،

وايضا عمل أستاذا ومشرفا على رسائل ماستر ( المذهب المالكي و مقتضيات العصر في المغرب) بجامعة الحسن الثاني الدار البيضاء، وهو عضو لجنة التحكيم العلمية للمؤتمر الدولي للمالية الريادية في نسخته الثالثة المنظم بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير سنة 2015، وعضو لجنة التحكيم في المؤتمر الدولي حول (التمويل الأصغر) جامعة ابن زهر بأكادير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

%d مدونون معجبون بهذه: